امتحانات مسابقة الـ30 ألف معلم.. الأحد

  • 98
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إن اختبارات مسابقة الـ30 ألف معلم ستبدأ الأحد المقبل، مشيرًا إلى أن الامتحانات تستغرق فترة تتراوح ما بين 10 إلى 12 يومًا.

وأضاف "أبو النصر"، في تصريحات صحفية، اليوم: "من توافر فيهم الشرط التربوي، والشروط التي تطلبها القانون سيتم عقد الامتحانات لهم فعليا، وهؤلاء وصل عددهم إلى 600 ألف متقدم في التعليم العام والفنى".

وأشار إلى أن الوزارة تبحث عقد امتحان نظري وعملي لمعلمى التربية «الرياضية، الفنية، والموسيقية»، موضحا أن من يجتاز الامتحان النظرى سيعقد له امتحان عملى كنوع من التقييم، وذلك بمعرفة مستشار المادة ولجنة يتم تشكيلها من الوزارة، كاشفا أن الوزارة وضعت نظاما كاملا داخل لجان الامتحانات بتوفير وصلات النت لتلاشي حدوث أي أعمال من شأنها تعطيل لجان الامتحانات.

وأوضح أنه في حالة حدوث عطل ببعض اللجان مثل انقطاع النت أو الكهرباء سيتم إلغاء الامتحان وعقد امتحان بديل في وقت لاحق يتم تحديده للممتحنين، وتابع بأن لجان الاختبارات جهزت بـ30 ألف جهاز كمبيوتر وآلة طباعة بواقع 10 أجهزة في كل لجنة، وذلك لاستخدام الأجهزة في الاختبارات وطباعة نتائج المتقدمين وتسليمها إلى الممتحنين.