• الرئيسية
  • الأخبار
  • النواوي : الالحاد مخطط غربي لهدم الدول الاسلامية وعلينا ان نواجه الفكر بالفكر والغريزة بالغريزة

النواوي : الالحاد مخطط غربي لهدم الدول الاسلامية وعلينا ان نواجه الفكر بالفكر والغريزة بالغريزة

  • 90
جانب من اللقاء

أوضح الشيخ اسلام النواوي امام وخطيب بالإدارة العامة لبحوث الدعوة بوزارة الأوقاف، أن مفهوم الإلحاد هو الانحراف بمسار العقل وإنكار وجود الله وأن الفرق بين المتدين الحقيقي الذي يخطأ ويعترف بالخطأ ثم يتوب والمتدين الزائف الذي لا يخطئ ابدا ويبرر دائما لنفسه الخطأ .

وارجع النواوي، سبب وجود الإلحاد في المجتمع إلي الجوانب النفسية والفكرية والاجتماعية بالإضافة إلي المخطط الغربي الذي يسعي للهيمنة علي المجتمعات العربية بحجة الدفاع عن الحرية الفكرية والثقافية، مشيرا إلي ان الإلحاد ليس ظاهرة في المجتمع المصري حتي الآن.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الاول من القافلة التعليمية التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة " الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني " بالتعاون مع وزارتي الاوقاف والتربية والتعليم وذلك بمحافظة كفر الشيخ .

وأضاف النواوي "ان الإلحاد ليس فطرة لدي الفرد لكن اغلبه مخطط يسعي لهدم المجتمعات الإسلامية وان الحرب ليست حرب سلاح بل أصبحت حرب افكار وعلينا ان نواجه الفكر بالفكر والغرائز بالغرائز ".

وأكد النواوي علي ضرورة استخدام السلاح الفكري وتجديد الخطاب الديني وبعدهن التشدد او أسلوب التخويف والترهيب الذي ينفر الناس عن الدين، مشيرا إلي أهمية مواجهه الفتن وعدم تجاهلها وان ننتقل من الدفاع إلي الهجوم فنعرض مشكلاتنا دون تخوف قبل ان تأتينا ونحن غير مستعدين لها .

فيما تناول خلال اللقاء العلاقات الإنسانية وأثرها علي الفرد والمجتمع وأوصي بالحرص علي العلم والثقافة واكساب المهارات الحياتية والتكنولوجية من اجل مواجهة تحديات العصر ومواجهه الفكر المتطرف بالوسائل المناسبة .