• الرئيسية
  • الأخبار
  • متحدث "التربية والتعليم" يكشف لـ "الفتح" تفاصيل امتحانات مسابقة الوزارة لاختيار "30 ألف" معلم

متحدث "التربية والتعليم" يكشف لـ "الفتح" تفاصيل امتحانات مسابقة الوزارة لاختيار "30 ألف" معلم

  • 95
هاني كمال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، هاني كمال، بأن الوزارة ستعلن الأسبوع المقبل عن موعد امتحانات مسابقة الـ 30 ألف معلم على موقع الوزارة.

وأضاف كمال، في تصريح خاص لـ"الفتح" أنه سيتم إخطار المقبولين في المسابقة عن طريق الموقع الرسمي للوزارة، والبريد الإلكتروني ورسائل الـ "sms"، موضحا أن الرسالة سيوضع بها مكان وزمان الامتحان.

وأشار متحدث التربية والتعليم، إلى أن الاختبارات في يوم واحد وسيتخللها راحة بين كل اختبار وآخر، حيث أن هناك 4 اختبارات "التخصص والتربوي والانجليزي والحاسب الالي" وستظهر النتيجة في نفس اليوم، مضيفا أن الوزارة اشترطت حتى يتمكن المتقدمين لشغل وظائف التربية والتعليم دخول لجان الامتحانات أن يحمل معه أصل المؤهل التربوى وأصل بطاقة الرقم القومى حتى يسمح له بدخول اللجنة.

من جهة أخري، كان وزير التربية والتعليم قد صرح بأنه تم تجهيز جميع الأماكن التي ستستخدم في الإمتحانات والتي ستكون غالباً داخل المديريات التعليمية والمراكز التكنولوجية التابعة للوزارة، أما بالنسبة للأماكن التي تنقطع فيها شبكة الإنترنت وهى المناطق النائية مثل شمال وجنوب سيناء فإنه سيتم اختبار المتقدمين من هذه المناطق في أقرب مكان لهم جاهز لإجراء هذه الاختبارات.