• الرئيسية
  • الأخبار
  • المبعوث الأممي يدعو الأطراف السياسية اليمنية إلى الالتزام بدعم الحكومة الجديدة

المبعوث الأممي يدعو الأطراف السياسية اليمنية إلى الالتزام بدعم الحكومة الجديدة

  • 60
جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن

دعا جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن كافة الأطراف السياسية في البلاد إلى ضرورة الالتزام بدعم الحكومة الجديدة التي تم الإعلان عن تشكيلها يوم أمس برئاسة خالد بحاح.

وقال بن عمر ، في تصريح صحفي لدى مغادرته صنعاء ، "على الأطراف اليمنية تنفيذ التزامهم بتقديم كافة أشكال الدعم الضروري لمساعدة حكومة السلم والشراكة الوطنية على تنفيذ المهام المناطة بها واستكمال استحقاقات المرحلة في سبيل تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وصولا إلى التحضير للاستفتاء على الدستور الجديد والانتخابات القادمة.

وأكد أن التحديات التي تواجه اليمن ما تزال قائمة ، وتقتضي من كل اليمنيين التعامل معها بروح وطنية من أجل تغليب مصلحة الوطن العليا .. كما حث المبعوث الأممي كافة الأطراف السياسية اليمنية على مواصلة الجهود لتنفيذ باقي بنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية باعتباره الوسيلة الأمثل لإخراج اليمن من أزمته الراهنة .

وقال " لقد عملت الأطراف السياسية جميعها أثناء زيارتي الأخيرة إلى صنعاء بجدية وبروح بناءة للتوصل إلى صيغة مرضية للجميع بخصوص تشكيل حكومة كفاءات وطنية مؤكدا ، مؤكدا أن الأمم المتحدة ستواصل دعمها الدؤوب لليمن في مسيرته الانتقالية.