اقتحامات جديدة للمستوطنين اليهود ومنع النساء من الدخول إلى الأقصى

  • 70

جدّدت الجماعات اليهودية المتطرفة، اليوم، اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

في الوقت نفسه، ما زالت قوات الاحتلال تمنع النساء من كافة الأجيال من الدخول إلى الأقصى المبارك من كافة البوابات، في الوقت الذي تحتجز فيه بطاقات المصلين على البوابات إلى حين خروج أصحابها من المسجد.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية أن المستوطنين ينفذون جولات مشبوهة في باحات ومرافق المسجد وسط انتشار كبير للعاملين بالأوقاف الإسلامية من حُرّاس وسدنة، ومن المصلين.

في سياق متصل، أعلنت سلطات الاحتلال الصهوينى عن قرارها إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف بالكامل في وجه المصلين، اعتبارا من بعد عصر يوم الجمعة وحتى مساء السبت المقبلين.

من جهتها، استنكرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية قرار الإغلاق، معتبرة تلك الخطوة ضمن سلسلة من الخطوات التصعيدية التي تقوم بها سلطات الاحتلال لإحكام سيطرتها على المسجد الإبراهيمي، ومنع وصول المصلين إليه.

وأوضحت أن اعتداء الاحتلال لا يقتصر على الإغلاق فحسب، بل إلى منع رفع الآذان لأوقات كثيرة، ومنع الترميم، وأي إصلاحات أخرى، بالإضافة إلى زحفها المتواصل والسيطرة على الأرض والعقارات القريبة من المسجد.

وجددت الوزارة في بيان صحفي، دعوتها للعرب والمسلمين لسرعة التحرك لإنقاذ المدينة القديمة، ومنطقة المسجد الإبراهيمي من مطامع الاحتلال، وحمايتها من الأخطار الحقيقية المحدقة بها، معتبرة ذلك تعديا على الديانات السماوية، وحرية العبادة التي كفلتها الشرائع والقوانين الدولية كافة.