• الرئيسية
  • الأخبار
  • أمير الكويت للقادة الأفارقة: لم يعد مقبولا أن تقدم دولنا الدعم من جانب واحد

أمير الكويت للقادة الأفارقة: لم يعد مقبولا أن تقدم دولنا الدعم من جانب واحد

  • 104
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

قال الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الرئيس المشترك للقمة العربية الأفريقية الثالثة التي بدأت منذ قليل اليوم "الثلاثاء"في دولة الكويت، خلال كلمته أمام القادة العرب والأفارقة، أن أعمال القمة تنعقد في ظل استمرار ظروف سياسية دقيقة واقتصادية غير مستقرة تستوجب مواصلة العمل وتكثيف الجهود لمواجهتها وتجنيب دولنا واقتصادياتنا تبعاتها.


وأضاف: انعقاد قمتنا في موعدها المحدد وحرصكم على حضورها يؤكد على ارتقائنا للتعاون المشترك، وأن اختيارنا شعار" شركاء في التنمية والاستثمار" يعكس إدراكنا لأهمية التعاون الاقتصادي الذي يشكل قاعدة مصالح مشتركة ننطلق الى تحقيق الشراكة الاستراتيجية التي ننشدها.


وقال يؤكد الشعار حرصنا أن يحتل الجانب الاقتصادي والتنموي الجزء الأكبر من جدول أعمالنا بما يعكس متطلبات المرحلة المقبلة.


وطالب أمير الكويت القادة العرب والأفارقة برسم خطوط محددة حول مفهوم الشراكة الحقيقية، قائلا: "لم يعد مقبولا أن تقدم دولنا الدعم من جانب واحد ولا يوجد تفاعلا وعطاءًا من الجانب الأخر وانه لابد من التكامل من أجل الشراكة الحقة".


وأضاف: قضايانا السياسية عديدة ومتشعبة والدخول إلى قرارات بشأنها في هذا المحفل سيخل بقدرتنا على التركيز على قضايانا الاقتصادية، مشيرًا إلى ان هناك محافل عديدة متاحة من خلالها يمكن التصدي لهذه القضايا السياسية.