• الرئيسية
  • الأخبار
  • مستثمر أمريكى يوجه رسالة للمستثمرين الأمريكيين لتشجيعهم على الاستثمار بمصر

مستثمر أمريكى يوجه رسالة للمستثمرين الأمريكيين لتشجيعهم على الاستثمار بمصر

  • 124
جون رايس نائب رئيس مجلس ادارة شركة جنرال الكتريك

أعلن جون رايس، نائب رئيس مجلس إدارة شركة جنرال الكتريك، أن مصر تظل رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الأن من أفضل الأماكن للاستثمار الأجنبي، حيث معدلات الربحية عالية، بالإضافة إلى توافر كافة الامكانيات اللازمة للنجاح.

وقال رايس: إنه تم بالفعل أمس الاثنين، توقيع عقد بقيمه 500 مليون دولار؛ لإقامة أكبر منشأة للبتروكيماويات في مصر. موضحا: أن ما تحتاجه مصر بعض الإجراءات لتسهيل التراخيص للمشروعات الاستثمارية، حتى تندفع الاستثمارات الأجنبية إلى مصر مستقبلا.

وأضاف: أنه قرر الحضور لمصر لرؤية الأوضاع على الواقع، وعدم الاعتماد على التقارير الصحفية فقط، موضحا أن الاستثمار الجديد الذي ستنفذه شركة جنرال الكتريك في مصر، هو رسالة قوية موجهة للمستثمرين الأمريكيين أن مصر بلد يشجع الاستثمار، وستظل مصر رغم الظروف الصعبة التي تمر بها، من الدول المهمة لأي شركة عالمية لتحقيق فرص للربح .

وقال جون رايس: إن شركته لم و لن تفكر في سحب استثماراتها، سواء قبل أو بعد ثورتي 25يناير و 30يونيه، حيث يوجد 400 موظفا يعملون بفرعنا بالقاهرة، و إننا نوفر ما يعادل 30% من إجمالي الطاقة المنتجة في مصر حاليا من خلال مشاريعنا.

وأكد على أهمية إدخال التكنولوجيا الحديثة في الصناعات المصرية؛ لأنها ستساعد على حل الكثير من المشاكل التقنية، خاصة مشاكل الطاقة ، معربا عن اهتمام شركة جنرال اليكتريك بالسوق المصرية؛ نظرا للروابط التاريخية والاقتصادية، وأن مصر تمثل سوقا مهما للشركة.
وشدد على أهمية الدور الاجتماعي للشركات العالمية تجاه المجتمع المصري؛ وذلك من أجل المساهمة في تحسين مستوى المواطن المصري.