عاجل

حماية المستهلك: إحالة شركتين للنيابة بسبب الإعلان المضلل

  • 59
رئيس الجهاز عاطف يعقوب

حذر جهاز حماية المستهلك جميع المستهلكين من التعامل مع قرية سياحية مملوكة لشركتي (لؤلؤة) لإقامة القرى السياحية و(ثمار) العقارية؛ لإعلانهما عن بيع وحدات سكنية بالقرية على خلاف الحقيقة؛ حيث لا يوجد أى عقود تملك أراضٍ باسم هذه القرية في محافظة مطروح.

وقال رئيس الجهاز عاطف يعقوب، في تصريحات له، اليوم السبت ، إنه تم إحالة الشركتين إلى نيابة شرق القاهرة الكلية لمخالفتهما للمواد (1،6،16،17،24) من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 ، وبمخاطبة مركز ومدينة العلمين عن مدى صحة الإعلان عن قرية سياحية مملوكة لشركتي لؤلؤة لإقامة القرى السياحية وشركة ثمار العقارية بها وحدات سكنية للبيع عن كونها المرحلة الثانية من قرية لؤلؤة هيليوبليس، تم إفادتنا بأن هذا لم يتم التعاقد معه على أى أرض تابعة لمحافظة مطروح، وعلى ذلك فلا يوجد مشروع بهذا الاسم.

وأكد يعقوب أن التحذير يأتي بعد ورود شكاوى من المواطنين يتضررون فيها من الشركتين; لأنهم أعلنوا أن هذه القرية هي المرحلة الثانية من قرية لؤلؤة هليوبلس القاطن بها الشاكيين؛ وذلك على خلاف الحقيقة.

وأشار إلى أن الجهاز يولي اهتماما كبيرا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التي قد تؤدى إلى تضليله وخداعه ، من خلال انتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض الشركات الواهية التي ليس لها أساس قانوني.

وطالب رئيس جهاز حماية المستهلك، المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن الجهاز من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

وبين سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة، سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أي أعباء مالية، أوعن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أومن خلال الموقع الإلكتروني للجهاز.