"محلب": لا تهاون ولا تراجع عن منع سير سيارات النقل الثقيل داخل المدن

  • 54
صورة أرشيفية

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم السبت، لبحث مشكلات المرور فى محافظة القاهرة، وذلك بحضور اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، والدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، وعدد من قيادات وزارة الداخلية.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع أنه سيتم بكل حزم، تطبيق القرار الخاص بمنع سير سيارات النقل الثقيل والتريلات داخل المدن من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءً، وذلك للحفاظ على أرواح المواطنين، مشددًا على ضرورة تكاتف الجهود لتحقيق الإنضباط المرورى فى الشارع المصرى.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء قد شدد على أهمية اجتماعات المجلس القومى لسلامة الطرق، فى صياغة إستراتيجية فاعلة للحد من حوادث الطرق والحفاظ على سلامة المواطنين، وذلك من خلال رفع كفاءة الطرق فى مصر، والتأكد من توافر عناصر السلامة والأمان عليها. كما تم خلال الاجتماع، الإشارة إلى أن هناك دراسة خلصت إلى أنه توجد 44 نقطة رئيسية للاختناق المرورى فى القاهرة الكبرى، وتم التأكيد على عدد من الحلول العاجلة لها، والتى من شأنها تسهيل الحركة المرورية فى تلك المناطق.

وذلك بالإضافة إلى التشديد على تطبيق القانون بحسم، على حالات نقل طلاب المدارس بصورة غير آمنة، وكذلك وقوف سيارات النقل الجماعى فى بعض مطالع الكبارى، والميادين الهامة.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة الخطوات النهائية للإعداد لافتتاح جراج التحرير، وبحث الأسلوب الأمثل لإدارته، والإجراءات اللازمة لتأمينه، بما سيكون من شأنه تخفيف كثافة تكدس وقوف السيارات فى المنطقة المجاورة له.