• الرئيسية
  • الأخبار
  • اتحاد الصحفيين العرب يشيد بطلاب إعلام الأزهر ويطالبهم بالحفاظ على اللغة العربية

اتحاد الصحفيين العرب يشيد بطلاب إعلام الأزهر ويطالبهم بالحفاظ على اللغة العربية

  • 75
جانب من اللقاء

أشاد حاتم زكريا الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب، بطلاب كلية الإعلام بجامعة الأزهر، مؤكدا أن طلاب الأزهر هم الأمل فى الحفاظ على اللغة العربية والالتزام بإخلاقيات المهنة لما يدرسونه من علوم شرعية تحث على التمسك بالخلق الحسن.

وأشار زكريا، إلى أن مايحدث فى جامعة الأزهر من أحداث لن يؤثر على صورة الطالب الأزهرى، مضيفا أن زيارة هؤلاء الطلاب لمقر الاتحاد تؤكد حرصنا على الاهتمام بطلاب الأزهر المتفوقين .

وأضاف مؤيد اللامى، نائب أول رئيس اتحاد الصحفيين العرب، أن هناك صعوبات تواجه الصحفيين والمصورين هذه الأيام، فقد زاد عدد الصحفيين القتلى فى العراق لأكثر من 400 صحفى وكذا قتل عدد ليس بالقليل فى مصر وتونس الأمر الذى يستوجب مزيد من الحماية القانونية، مشددا على ضرورة تكرار هذه الزيارت الميدانية التى تصقل مواهب الطلاب وتدربهم على التعرف على اجراءات العمل الصحفى .

ومن جانبه قال حسام شاكر، المنسق الإعلامى لجامعة الأزهر، المشرف على الزيارة الميدانية، في تصريحات لـ "الفتح"، أن هذه الجولة تعد الثانية لمقر الاتحاد حيث شارك فيها أكثر من 20 طالب من كل أقسام الكلية وتستهدف زيادة التعاون بين المؤسسات العلمية والعملية ليتعرف الطالب على كل المؤسسات الصحفية خلال مدة دراسته ويكتب تقريرا صحفيا عقب كل زيارة طبقا لتعليمات الدكتور عبدالصبور فاضل عميد الكلية حتى يتخرج الطالب مهيأ لسوق العمل الصحفى.

أضاف شاكر، يراجع هذه التقارير هيثم شعبان المعيد بقسم الصحافة والنشر المرافق لهذه الزيارة الميداينة .

يذكر أنه حضر الزيارة السفير فتحى يوسف المدير العام للإتحاد والدكتور محمد عيسى داود.?