"الجبهة السلفية" تتوعد الدولة: مستعدون للتصدي لنزول الجيش يوم 28 نوفمبر

  • 67
الجبهة السلفية

نفت ما تسمى بـ "الجبهة السلفية" تأجيل دعواتها لفتنة 28 نوفمبر تحت عنوان "انتفاضة الشباب المسلم"، قائلة: "الفاعليات في موعدها ونعتبر الحديث عن التأجيل درباً من العبث، ولا يخدم إلا سيناريو التفريغ والاحتواء للمشهد الثوري بدعاوى التوافق المزعوم"، حسب وصفها.

وقالت الجبهة في بيان لها صباح اليوم الثلاثاء: "نتعامل مع نزول قوات الجيش بشكل مكثف في القاهرة على أنه مستجد لا يصح التغافل عنه في ظل الحديث الإعلامي المستمر عن مجزرة يتم الإعداد لها من قبل النظام ليوم 28 نوفمبر، ونضع حاليا تصور كامل للتعامل مع هذا المستجد في ضوء ضوابط الفاعلية بدون تهور وبدون تراجع"، حسب البيان.

وأضاف البيان: "نفرق بين المستجدات الميدانية وبين حالة السيطرة بالفزع التي يتم الترويج لها في الأوساط الإسلامية خاصة لحصر الشباب المسلم في خيار التوافق دون رفع أو إظهار لهويتهم أو رايتهم.. نتجاوب بعقل وحكمة مع الأول ونرفض الثاني".

وأردف البيان: "نحن لسنا مطالبين بتوضيح الواضحات والرد على اعتراضات غير وجيهة مثل الاعتراضات التي وجهت لمليونية صلاة الفجر، وقد قلنا من قبل أن صلاة الفجر لن تصاحبها مسيرات أو أي تجمعات أمام المساجد أو رفع لافتات، وأنها ستكون احتشاداً في المساجد لاستجلاب نصر الله وفقط، واستعداداً للخروج الكبير بعد صلاة الجمعة من كل مساجد مصر".

وتابع: "ينبغي أن يكون واضحاً للجميع أن هناك إدارة للحدث ترسم خطواته ومراحله وفق رؤية واضحة تتحرك من خلالها، وبالتالي سيتم تحديد الفاعليات وإعلانها بشكل مسبق وسقف واضح لأهداف اليوم باعتباره ليس يوماً للحسم بالضرورة إنما هو طليعة موجة ثورية جديدة".