"العريفي" يتصدر قائمة "المغردين العرب".. والمصريون خارج المنافسة

  • 61
الشيخ محمد العريفي

تصدر الشيخ محمد العريفي، الداعية الإسلامي، والأستاذ بجامعة الملك سعود، قائمة أكثر الشخصيات العربية متابعة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» لهذا العام، حيث بلغ عدد متابعيه نحو 10.2مليون متابع، والذي اكتسب ثلثهم في وقت قياسي علي خلفية اعتقاله بالسعودية في موسم الحج.

ويأتي ذلك في الوقت الذي سجل فيه المغردون المصريون عدم حضور في مقدمة القائمة.

واحتل الإعلامي السعودي أحمد الشقيري، المركز الثاني، بعدد بلغ حوالي 8مليون متابع بفارق حوالي مليوني متابع بينه وبين العريفي، بينما حل السعودي أيضًا الدكتور عائض القرني في المركز الثالث بنحو 7,387,141مليون متابع.

وتبعهم في القائمة كلاً من الدكتور سلمان العودة (سعودي)، والشيخ مشاري العفاسي(الكويت) ، والدكتور نبيل العوضي (كويتي)، الدكتور طارق الحبيب (كويتي)، بواقع أربعة سعوديين بعد العريفي في العشر الأوائل من القائمة، علي موقع التدوين المصغر "تويتر".

ـ العشر الأوائل بقائمة المغردين العرب في "تويتر"



وتشير الإحصائيات الأخيرة التي يقدمها موقع "متوترون" أن الدعاة الإسلاميين ما زالوا يحتفظون بنصيب الأسد من عدد المغردين على مستوى الوطن العربي.

ويدل ذلك علي أن تغريداتهم، تجد صدى كبير علي موقع التواصل"تويتر" يتفوق أحيانا على بعض السياسيين العرب رغم شهرتهم الكبيرة، إلا أنهم لم يستطيعوا اقتحام القائمة إلا ببعض الشخصيات القليلة.