محافظ الجيزة: 130 مليون جنيه لتطوير مشروعات خدمية بالجيزة

  • 96

أعلن الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أن إجمالي المخصص للمحافظة بالخطة العاجلة يبلغ 130 مليون جنيه مقسمة على العديد من المشروعات التي تنتهي قبل يونيو المقبل، منها مشروعات رصف طرق، وتحسين بيئة، وتغطية مصارف وترع، وشراء معدات نظافة جديدة.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ اليوم بأحياء الهرم، والعمرانية؛ لمتابعة خطة الرصف المنفذة العام الحالي. والتقى الدكتور على عبد الرحمن بعدد من الأهالي، الذين طالبوه بمساعدتهم، وتوفير مصدر رزق لهم؛ نظراً لظروفهم المادية الصعبة، وعدم قدرتهم على مواجهة أعباء المعيشة.

وعلى الفور قرر المحافظ تجميع طلبات المواطنين والبدء فوراً في عمل بحث اجتماعي، لهم عن طريق مديرية الشئون الاجتماعية، ومنحهم مساعدات مالية وفقاً لنتيجة البحث.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن، أن المحافظة لا تمانع في منح تراخيص فتارين؛ ولكن طبقاً لضوابط وشروط معينة منها: عدم إعاقة حركة المرور، وأن تكون في الشوارع الجانبية، ولا تسبب أضرارا لأحد.

وتفقد المحافظ خلال الجولة التي رافقه فيها نائبه اللواء محمود عشماوي، ومحمد الشافعي رئيس حي الهرم، ومحمود فوزى رئيس حي العمرانية، عدداً من الشوارع التي تم رصفها ببلاط الإنترلوك، كما تفقد شارع ترعة السيسي وتفرعاته بطول 1.6كم وبتكلفة مليون جنيه، وشارع مصرف حمودة وتفرعاته، بالإضافة إلى رصف 8 شوارع، مؤكداً أن إجمالي خطة الرصف بالحي تبلغ 5 ملايين جنيه.

كما تفقد المحافظ إعادة رصف شارع عثمان محرم بالطالبية بطول 1.2كم وإنارته. مؤكدا أنه سيتم رصف 44 شارع بنطاق الحي خلال الأيام القادمة.
وأشار عبد الرحمن إلى زيادة الاهتمام بالشوارع الضيقة، والترابية ورصفها ببلاط الإنترلوك، مع تشكيل لجان فنية للمرور على الأعمال المنفذة؛ للتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفقاً للعقود المبرمة مع الشركات المتخصصة.