"فهمي" يلتقي مستشار الأمن القومي البريطاني

  • 122
وزير الخارجية المصري نبيل فهمي

قال وزير الخارجية المصري، نبيل فهمي، أنه التقي اليوم الخميس، بالسير "كيم داروج" مستشار الأمن القومي البريطاني، وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في كافة المجالات، وتطورات تنفيذ خارطة الطريق وفقاً للتوقيتات الزمنية المعلنة، فضلاً عن تناول مجموعة من القضايا الأقليمية والدولية الهامة.

وأضاف فهمي، أن المسؤول البريطاني نقل رسالة دعم من رئيس الوزراء ديفيد كاميرون للشعب المصري والحكومة الانتقالية وخارطة الطريق، وألمح "داروج" إلي قرار حكومة بلاده برفع الحظر الذي سبق ان فرضته على بعض رخص تصدير السلاح لمصر.

وأشار إلي قرار بريطانيا برفع التحذير الذي كان مفروضاً علي سفر رعاياها لكل من القاهرة والجيزة بعد أن سبق رفع الحظر عن سفرهم إلي منتجعات البحر الأحمر والأقصر وأسوان مما يسهم في الترويج السياحي لمصر.

وأعرب فهمي عن تقدير مصر للموقف البريطاني الداعم لارادة الشعب المصري والجهود المقدمة في تنفيذ خريطة الطريق وبناء ديموقراطية حقيقية.
وتناول اللقاء عدداً من القضايا الإقليمية وانعكاساتها على الأمن الاقليمي وفي مقدمتها تطورات الازمة السورية وفرص عقد مؤتمر "جنيف 2"، ومسار مفاوضات القوي الكبرى مع إيران، وإخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل، فضلاً عن الملف الفلسطيني والمفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والصهيوني والتأثير السلبي لسياسة الاستيطان والاقتحامات المتكررة للحرم الشريف علي مسار هذه المفاوضات.