• الرئيسية
  • الأخبار
  • ندوة للدعوة السلفية بأسيوط عن "مناهج الأنبياء فى التغيير" لشباب الجامعة ومسئولي الطلائع وكوادر الدعوة بالمحافظة

ندوة للدعوة السلفية بأسيوط عن "مناهج الأنبياء فى التغيير" لشباب الجامعة ومسئولي الطلائع وكوادر الدعوة بالمحافظة

  • 81

استضافت الدعوة السلفية بأسيوط الشيخ رجب أبو بسيسة نائب رئيس قطاع الطلائع بالدعوة السلفية وعضو مجلس شورى الدعوة السلفية فى محاضرة عن "مناهج الأنبياء فى التغيير" مع شباب الدعوة بالجامعة ومسئولي القطاع وكوادر الدعوة السلفية بالمحافظة.

وناقش أبو بسيسة وقفات فى قصة موسى عليه السلام وكيف أن النبى صلى الله عليه وسلم ربط الصحابة بتلك القصص التى كانت فيها عبر عديدة حتى تعلم الصحابة من هذه المواقف مثل موقف المقدار بن عمرو فى غزوة بدر.

وأوضح أبو بسيسة أن التعجيل بالصدام مع المجمتع كان سببا فى توقف الدعوة فى مصر عشرة أعوام ترك فيها موسى مصر وفر هاربا منها بسبب خطأ رجل من بنى إسرائيل استعجل الصدام وأن موسى عليه السلام سمى ذلك بعد أن أراد أن يفعله الإسرائيلى مرة أخرى قال له "إنك لغوى مبين" إشارة إلى أن تعجل الصدام هو من الغواية.

واختتم الشيخ بإفادة من قصة موسى أن المجتمع الذى لا يوجد به أمان واستقرار لا يوجد فيه اصلاح جيد موضحاً أن موسى عليه السلام خرج من بلدته لأنه فقد الأمن وأن أول ما لاقاه شعيب قال له "لا تخف نجوت من القوم الظالمين "، كما أن الله من على قريش بقوله "الذى أطعمهم من جوعا وآمنهم من خوف"، وأن الدعوة التى تريد أن يعيش المجتمع فى أمن وأمان أنما تريد أن تنتشر.

ودعا الشباب إلى حسن التعامل وإفشاء السلام والبسمة فى وجه زملائهم فى الجامعة وان يلينوا الجانب وأن يعينوا زملائهم بما يستطيعوا من أعمال.