"الوزراء" ينفذ أعمال صناعية للكبارى والأنفاق بتكلفة أربعة مليارات دولار

  • 101
مجلس الوزراء

قرر مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم "الخميس" تنفيذ أعمال صناعية لعدد 27 كوبرى ونفق بتكلفة إجمالية تبلغ 4.471 مليار جنيه، على أن تقوم القوات المسلحة المصرية بالتنفيذ من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لضمان سرعة التنفيذ وانضباط الأداء.

وقال مجلس الوزراء، في بيان له، إن الحكومة ستقوم بتنفيذ برنامج قومي لتطوير مزلقانات السكة الحديد "871" مزلقان، تشمل 474 مزلقان تقوم بتطويرها وزارة الإنتاج الحربي، وهيئة الطرق والكباري، موزعة على كافة المحافظات حتى الثلاثين من يوينو الماضي.

وفى إطار جهود الحكومة لتأمين وحماية مزلقانات السكك الحديدية، درءًا لما قد يقع عليها من حوادث، وللحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم من الخطر.

وأهاب مجلس الوزراء، بكل محافظة من محافظات الجمهورية بتأمين وحماية المزلقانات الواقعة فى نطاق حدودها، بما يتوافق مع نص المادة 27 من قانون الحكم المحلى، والتى تنص على تولى المحافظ "جميع السلطات التنفيذية المقررة للوزراء بمقتضى القوانين واللوائح، ويكون المحافظ فى دائرة اختصاصه رئيساً لجميع الأجهزة والمرافق المحلية"، وذلك دون الإخلال بقيام الهيئة القومية لسكك حديد مصر بواجباتها نحو الإشراف والرقابة الفنية على تلك المزلقانات وصيانتها.