• الرئيسية
  • الأخبار
  • المنتجين الزراعيين تطالب بوقف تجاوزات رئيس التنمية والائتمان الزراعي.. وتؤكد: عطية سالم يخدع الفلاح ويحتمى بـ"هشام رامز"

المنتجين الزراعيين تطالب بوقف تجاوزات رئيس التنمية والائتمان الزراعي.. وتؤكد: عطية سالم يخدع الفلاح ويحتمى بـ"هشام رامز"

  • 91
بنك التنمية والإئتمان الزراعى

طالبت النقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، برئاسة فريد واصل، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بسرعة التدخل لوقف التصرفات غير المسئولة الصادرة عن عطية سالم، المكلف بتسيير مهام رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعي .

من جانبه قال فتحى هلال، المستشار الاقتصادى لنقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين، إن سالم، يخدع الفلاحين، ويدلى بتصريحات تخالف الحقيقة، حيث لم تتوقف إلى الآن الملاحقات القضائية، ضد الفلاحين، كما أنه أعلن أيضا أن متأخرات البنك انخفضت بنحو 220 مليون جنيه، نتيجة منظومة تسويات الفلاحين، فى حين أن ما ورد ببيان قطاع الائتمان بالبنك الرئيسي, يؤكد على ارتفاع القيمة الإجمالية للمتأخرات لنحو 4 مليار جنيه، بزيادة تقدر بأكثر من 200 مليون جنيه خلال ثلاثة شهور فقط من 01/07/2014 وحتي 30/09/2014 .

وأضاف هلال، أن سالم يتعمد إطالة فترة تسويات ديون الفلاحين، ليتم الإبقاء عليه أكبر فترة ممكنة بالبنك بالرغم من فشله في القيام بمنظومة تسويات ديون المتعثرين من الفلاحين حيث لم يستطيع منذ أكثر من 8 شهور سوي تسوية نحو 950 حالة من إجمالي 267 ألف متعثر .

وأوضح المستشار الاقتصادى للنقابة، أن سالم يضلل المسئولين بقوله بأن البنك لابد وأن يخضع لإشراف البنك المركزي، حيث إن البنك يخضع بالفعل لإشراف المركزى، حيث أنه طبقاً للمادة رقم (20) من قانون البنك الحالي رقم 117 لسنة 1976 يسري علي البنك الرئيسي والبنوك التابعة له كافة أحكام قانون البنك المركزى، لافتا إلى أنه يسعى لتحويل البنك إلي تجاري يعارض المصلحة العامة للفلاحين .

وتابع: سالم يحتمي بمحافظ البنك المركزى، هشام رامز، ويتحدى الفلاحين به فضلاً عما يردده بوجود علاقات وطيدة تربطه برامز، والتى جعلت الأخير يتمسك به فى البنك على الرغم من أن عطية سالم، بلغ عامه الثالث والستين دون معايير واضحة وشفافة.