سيجارة إلكترونية تدمر منزلاً بأكمله

  • 55
صورة أرشيفية

تسببت سيجارة إلكترونية في اندلاع حريق هائل بمنزل عائلة بريطانية فور وضعها في شاحن خطأ، ما أدى إلى انفجارها ونشوب نيران ضخمة التهمت معه كل شيء بالبيت، مخلفة ورائها خسائر كبيرة.

وكان صاحب المنزل تيري سكينر وضع الجهاز في الشاحن داخل غرفة نومه، وبعد مرور 5 دقائق تقريباً انفجرت البطارية الداخلية للسيجارة، وأضرمت النيرات في أثاث المنزل وأصبحت خارج نطاق السيطرة، حتى أنها كادت تصل إلي أطفاله أثناء نومهم، لكن لحسن الحظ نجو منها في اللحظات الأخيرة.

دمرت السيجارة نحو 80% من الغرفة التي يستأجرها البريطاني وأسرته الصغيرة في مدينة شيرنيس بمقاطعة كنت جنوب شرق إنجلترا، والتهمت الأثاث وملابس العائلة وهدايا عيد الميلاد، وأشار سكينر إلى أنه وضع أطفاله في مهدهم ثم وضع السيجارة في الشاحن، وأثناء نزوله على درج المبنى، سمع انفجاراً هائلاً، توقع أن أحد الجيران يحرك شيئاً من أثاث منزله، لكن سمع صوتاً آخر، فارتبك وهلع وتوجه فوراً إلى غرفته، ليفاجأ بالكارثة، فهرع لإنقاذ أبنائه من الحريق.

لم تكن هذه الواقعة الأولى لانفجارات السجائر الإلكترونية أو غيرها من الأجهزة كالهواتف الذكية مثلاً، إذ تشير الاحصائيات إلى أن الطوارئ عام 2012 استقبلت نحو 8 حالات حوادث، وآخرها مقتل ستيني في أغسطس الماضي بسبب انفجار السيجارة الإلكترونية، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطاني.