• الرئيسية
  • الأخبار
  • "وزير الشباب" يلتقى طلاب جامعة عين شمس.. ويؤكد تحسن وعي الشباب بالقضايا المحيطة

"وزير الشباب" يلتقى طلاب جامعة عين شمس.. ويؤكد تحسن وعي الشباب بالقضايا المحيطة

  • 93
جانب من اللقاء

التقى المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، بطلاب جامعة عين شمس، اليوم الاثنين بإحدى قاعات كلية الصيدلة بالجامعة فى لقاء مفتوح ضمن الموسم الثقافي والفنى للجامعة للعام الجامعى 2014-2015 بحضور الدكتور حسين عيسي رئيس الجامعة والدكتور عبد الوهاب عزت نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والدكتور محمد الطوخى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

واستعرض الوزير، مسيرته فى وزارة الشباب والرياضة منذ أن كان رئيسا للمجلس القومى للشباب عقب ثورة 25 يناير وصولا إلى منصب وزير الشباب عقب 30 يونيو وحتى منصب وزير الشباب والرياضة فى الفترة الراهنة، مشيدا بالكفاءات المتوفرة لدى الجهاز الحكومى وقدرتهم على حل المشكلات.

وأكد عبد العزيز فى كلمته الافتتاحية للقاء أنه جاء لجامعة عين شمس لفتح باب الحوار مع شباب الجامعة فى مختلف المجالات والاستماع إلى أرائهم حول القضايا الراهنة، مشيدا بأفكار الشباب المتميزة البناءة الهادفة لبناء المجتمع.

وأوضح عبد العزيز أنه ينبغى على الجميع العمل لصالح البلاد مهما اختلفت وجهات النظر، مشيرا إلى أن طبيعة الشباب تمتاز بالحماسة والنقد والاختلاف.

وأشار إلى أن وعى الشباب المصري فى عام 2014 تحسن كثيرا وحتى الشباب الذين كانوا منضمين للجماعات الإرهابية بدأوا يرجعوا إلى الوطن مرة أخرى ، لافتا إلى الحاجة إلى المزيد من لقاءات ومناقشات وندوات وحوارات أكبر لإتاحة الفرصة للتعبير عن رأى للشباب وتفهم وجهات نظرهم.

وطالب أحد الشباب المشاركين بوجود الدولة المدنية الديمقراطية من خلال إتاحة الحرية داخل المجتمع والاهتمام بالحث العملي، مشيرا إلى ضرورة اهتمام وزارة الشباب والرياضة بدور مراكز الشباب داخل المجتمع والعمل على تطويرها.

ومن جانبه، أوضح الدكتور حسين عيسي رئيس جامعة عين شمس أن وزارة الشباب والرياضة يقع عاتقها دور كبير فى تنمية وعى الشباب وتثقيفهم مع مختلف الجهات المعنية فى التعليم والثقافة والبحث العلمى، لافتا إلى دور وزير الشباب والرياضة وتفهم لقلق الشباب والمشكلات المحيطة به.

وأعرب عن أمله فى عقد العديد من اللقاءات مع وزير الشباب والرياضة فى الفترة المقبلة للحديث حول مختلف القضايا المتعلقة بالشباب داخل المجتمع.