• الرئيسية
  • الأخبار
  • وصول رؤساء مجالس الشورى العرب إلى الكويت للمشاركة فى الاجتماع السابع للنواب الخليجى

وصول رؤساء مجالس الشورى العرب إلى الكويت للمشاركة فى الاجتماع السابع للنواب الخليجى

  • 105
رؤساء مجالس الشورى والنواب بدول مجلس التعاون

وصل مساء اليوم السبت, إلى الكويت رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطنى والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربى ، للمشاركة فى الاجتماع السابع للنواب والشورى الخليجى والذي تستضيفه الكويت غدا الأحد .

ووصل رئيس مجلس النواب في مملكة البحرين خليفة بن أحمد الظهرانى ، كما وصل رئيس مجلس الشورى في قطر محمد بن مبارك الخليفى ، ووصل أيضا رئيس مجلس الشورى في سلطنة عمان خالد بن هلال المعولى ، ووصل رئيس المجلس الاتحادى الوطنى الإماراتى محمد أحمد المر ، بالإضافة إلى وصول رئيس البرلمان العربى أحمد محمد الجروان .

وكان رئيس مجلس الشورى السعودى الدكتور عبد الله بن محمد آل الشيخ قد وصل إلى الكويت في وقت سابق اليوم .

كان فى استقبال الضيوف رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم وعدد كبير من أعضاء المجلس .

ويتناول الاجتماع ، الذى يستمر يومين ، بحث التقارير التي رفعتها لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية للمجالس التشريعية بدول مجلس التعاون الخليجي والتى عقدت اجتماعاتها فى الكويت فى السابع من الشهر الجاري .

وسيتم أيضا بحث زيارة وفد من المجالس التشريعية إلى الكونجرس الأمريكي ، بالإضافة إلى تقوية العلاقات التشريعية مع المنظمات الحقوقية وإجراء تعديلات على القواعد التنظيمية للاجتماع الدورى لرؤساء المجالس التشريعية ، وغيرها من الموضوعات التى تهم مجالس النواب والشورى فى دول الخليج العربي .

تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر السابع لرؤساء مجالس الشورى والنواب والأمة لدول الخليج العربي ، يعقد تحت رعاية وحضور أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح .