• الرئيسية
  • منوعات
  • تعليم
  • اتاحة الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم للترشح لوظائف المراقبة في لجان امتحانات الثانوية

اتاحة الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم للترشح لوظائف المراقبة في لجان امتحانات الثانوية

  • 162
وزارة التربية والتعليم

أعلن أحمد دياب مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ، أن الإدارة تقوم في الوقت الحالي بإعداد كتيب يشمل تعليمات التقدم لامتحانات الثانوية العامة للنظام الجديد للعام الحالي 2013 /2014 .

وأكد دياب ، أنه قد تم إتاحة الموقع الإلكتروني للوزارة للسادة شاغلي الوظائف المناسبة للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير امتحان الثانوية العامة لهذا العام 2013 / 2014 ، وكذلك رؤساء مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية ، وذلك لمراجعة البيانات الخاصة بهم وطبع استمارات الترشيح للعمل بتلك الوظائف .

وفي حالة الرغبة في تعديل أي من البيانات يتم تقديم المستندات الدالة على هذا التعديل لقسم الإحصاء بالإدارة التعليمية، وأشار إلى أن تسجيل وسحب الاستمارات إجباري وليس اختياريا، وأنه لن يتم الالتفات إلى أي استمارة يدوية نظرا لأن الندب يتم عن طريق الحاسب الآلي ، تحقيقا لتكافؤ الفرص بين المعلمين .

وبالنسبة لامتحانات التلاميذ في الخارج أوضح دياب أن الإدارة العامة للامتحانات تقوم بالتجهيز لهذه الامتحانات واستقبال استمارات الطلاب الراغبين في التقدم لها عن طريق سفاراتنا بالخارج ، وعددها 194 سفارة وقنصلية على مستوى العالم ، وتتم مراجعة هذه الاستمارات من حيث سن الطالب ومدى أحقيته في التقدم للامتحان هذا العام من خلال مراجعة بيان النجاح عن العام الماضي .