بعد إغلاق الجزيرة.. أردوغان يدشن قناة "تركيا مباشر مصر"

  • 98
أردوغ مع قيادات بالإخوان المسلمين

ما إن أدارت قطر وجهها للإخوان في مصر حتى تلقفت تركيا قاداتها على أنهم لاجئين سياسيين، وما إن أغلقت قطر قناة الجزيرة مباشر والجزيرة مباشر مصر، إحدى دعائم الإخوان القوية، بعد المصالحة المصرية القطرية بإدارة سعودية، حتى كانت تركيا ملاذا إعلاميا يحتضن فكر الإخوان ويبثها عبر قناة جديدة تحمل اسم "تركيا مباشر مصر".

هذا مضمون ما أطلعتنا عليه قنوات وصحف تركية، مؤكدة انطلاق قناة جديدة لا تضاف إلى رصيد العمل التركي الإعلامي فقط وإنما تزيد ملف في أجندة علاقات الإخوان بتركيا القوية والعداء التركي المصري الذي اشتعلت فتيلة بقوة فور عزل الرئيس الإخواني محمد مرسي.

بعد أعلان قناة الجزيرة مباشر مصر توقفها عن البث من قطر لحين أشعار أخر، وذلك بعد المصالحة المصرية القطرية الذى قامت بها الممملكة العربية السعودية، حيث أعلن اليوم مذيع قناة الجزيرة مباشر مصر السابق، المذيع المصرى أيمن عزام، عبر حسابه الشخصى على تويتر، عن إطلاق قناة على نفس نهج الجزيرة وبنفس مذيعي القناة، وأعلن أن مصدر الخبر القنوات التركية.

وأعلن الإعلامي بالقناة المغلقة - الجزيرة مباشر مصر - أيمن عزام عن تردد القناة الجديدة - تركيا مباشر مصر - مؤكدا عودة نفس الوجوه التي كانت تظهر على القناة السابقة إلى "تركيا مباشر مصر"، ونفس السياسية الإعلامية.