• الرئيسية
  • الأخبار
  • "تموين أسيوط" تضبط 2 طن سماد قبل تهريبها للسوق السوداء .. و6 قضايا تهريب بوتاجاز

"تموين أسيوط" تضبط 2 طن سماد قبل تهريبها للسوق السوداء .. و6 قضايا تهريب بوتاجاز

  • 108
العقيد عصام أبو شقة مدير إدارة مباحث التموين بأسيوط

تمكنت إدارة مباحث تموين أسيوط، اليوم، الأحد، من ضبط سيارة محملة بكميات كبيرة من الأسمدة، بالإضافة لتحرير محاضر لأصحاب مستودعات بوتاجاز ومحطات تمويل سيارات؛ بسبب الغلق في المواعيد الرسمية أو عدم الإعلان عن الأسعار.

كان العقيد عصام أبو شقة مدير إدارة مباحث التموين بأسيوط، قد تمكن من ضبط عدد 40 شيكارة سماد يوريا زنة 50 كجم " حوالي 2 طن"، محملة على السيارة رقم (5783 م ن هـ)، من إنتاج شركة أبو قير للأسمدة، والمخصص صرفه للبطاقات الزراعية من بنوك التنمية والائتمان الزراعي والجمعيات الزراعية؛ وذلك بجوار كمين أم القصور بدائرة منفلوط، وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه عملية الضبط والتفتيش والجرد؛ اعترفوا بصحتها وحيازة المضبوطات بغرض إعادة بيعها في السوق السوداء، ونسب إليهم مخالفة القوانين بتجميع سلعة مدعمة وإعادة بيعها بأسعار أعلى؛ وتحرر المحضر رقم 13443 جنح، مركز منفلوط لسنة 2013.

وقال أبو شقة، إن هناك توجيهات مشددة من اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، بتكثيف الجهود لإحكام الرقابة على جميع القطاعات؛ لضمان وصول المواد والسلع المدعمة لمستحقيها بالأسعار المقررة، وضبط المخالفين وفق الإجراءات القانونية.

وأعلن عن ضبط 6 قضايا تموينية خاصة بتهريب أسطوانات بوتاجاز؛ لبيعها بالسوق السوداء، وضبط محطتي تمويل سيارات لم تعلنا عن الأسعار، وتم تحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على المضبوطات.