• الرئيسية
  • الأخبار
  • "التربية والتعليم" تفتح باب تسجيل استمارات "الثانوية".. وتحدد ثمانية شروط لقبول اعتذار المعلمين عن مراقبة الامتحانات

"التربية والتعليم" تفتح باب تسجيل استمارات "الثانوية".. وتحدد ثمانية شروط لقبول اعتذار المعلمين عن مراقبة الامتحانات

  • 86
محمود أبوالنصر وزير التعليم

تستعد وزارة التربية والتعليم ،لتسجيل استمارات الثانوية العامة إلكترونياً، بعدما أجرت خلال الفترة الماضية بعض التعديلات الخاصة بالبيانات الموجودة بالإستمارة منها ما يتعلق ببيانات الطالب وكيفية ملء الاستمارة والاقرار الذى يوقع عليه الطلاب والمنتظر أن يصل عددهم إلى 450 ألفا هذا العام.

وسيتم تمكين الطلاب من تسجيل استماراتهم إلكترونياً خلال الأسبوع الحالى على أن يسجلوا الاستمارات الورقية مع انطلاق الفصل الدراسى الثانى بالمدارس.

وبالنسبة لطلاب النظام الحديث سيتم تمكينهم من ملء الاستمارة الإلكترونية والورقية. أما طلاب المنازل فيتم تمكينهم من ملء الاستمارة الإلكترونية على أن تقوم الكنترولات بتسجيل الاستمارات الورقية لهم. وسوف يتم إرسال الاستمارات الورقية إلى المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية خلال الفترة المقبلة. لتمكين الطلاب من تسجيل بياناتهم مع انطلاق الفصل الدراسى الثاني وتحصيل رسوم التقدم للامتحانات وقدرها 32 جنيها من الطلاب عقب انتهاء إجازة نصف السنة مباشرة. ويبلغ أعداد المرشحين للعمل رؤساء لجان على مستوى الجمهورية 7183 وأعداد المرشحين للعمل مراقبين أوائل 3367 ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 823 حيث يتم اختيار 1455 رئيس لجنة فقط ومثلهم مراقب أول. وهناك شروط تم وضعها لرؤساء اللجان بألا تقل السن عن 45 عاماً ودرجته لا تقل عن رئيس قسم والخبرة فى عمل الامتحانات لا تقل عن خمس سنوات.

ومن ناحية أخرى، حددت الوزارة ثمانى قواعد لقبول الاعتذارات للمراقبين والملاحظين هذا العام وهي: المرضية وفقاً لتقرير طبى معتمد من اللجنة الطبية وندب الزوج والزوجة معاً لأعمال الامتحانات. حيث ستقبل الوزارة اعتذار أحدهما وليس شرطاً أن تكون الزوجة هى المعتذرة ووجود طفل رضيع حتى عامين. ووفاة الزوج بشرط تقديم صورة من شهادة الوفاة. وعمل الزوج بمنطقة نائية بشرط تقديم خطاب من جهة عمله بهذه المنطقة تفيد بأنه مازال على قوة العمل بها. وسفر الزوج للخارج بشرط تقديم صورة من جواز السفر وتأشيرة الخروج مرسلة بالفاكس للوزارة. ورعاية الأبناء المعاقين ذهنياً. والأزواج أصحاب الأمراض السرطانية أو أداء امتحانات الدراسات العليا والدكتوراه بشرط إحضار ما يفيد التقدم لامتحان الدكتوراه مرفقاً به جدول الامتحانات.