بعد إصابتها بالعمى.. سيدة تخدم عاملتها المنزلية

  • 55
صورة أرشيفية

تكافح سيدة سعودية لتوفير العلاج والرعاية الصحية لخادمتها الإثيوبية بعد إصابتها بعمى في إحدى عينيها وحروق بوجهها، نتيجة تعرضها لمحلول الـ"فلاش" خلال تنظيفها للمنزل.

أوضحت "حنان" من مدينة جدة أنها نقلت الخادمة عبر الهلال الأحمر لإحدى المستشفيات الحكومية، وتم التحقق بواسطة الجهات الأمنية من عدم وجود شبهة جنائية في الأمر، مشيرة إلى أن المستشفى الذي نقلت إليه الخادمة ركز فقط على علاج الحروق دون العين، ما أدى لفقدان الخادمة النظر كلياً بتلك العين.

وأفادت لصحيفة الوطن السعودية أنها أنها اضطرت لإخراج خادمتها من المستشفى، إذ إنها في كل مرة تزورها فيها تجد الذباب متجمعاً حول عينها وتجدها وحيدة دون أدنى رعاية صحية، وكانت حالتها تسوء يوماً بعد يوم.

وأبانت المواطنة أنها ترفض ترحيل الخادمة لبلادها وهي في هذه الحالة، لافتة إلى أنها لجأت لجمعية إبصار الخيرية، التي بدأت في تقديم العلاج والرعاية للخادمة، غير أن علاجها يكلف مبالغ كبيرة.

ومن جهته، أوضح أمين عام جمعية "إبصار"، محمد بلو، أن الخادمة تعاني عتامة كلية في القرنية والتصاق في ملتحمة العين، مبيناً أنه تمت لها عملية زراعة غشاء مشيمي، وأنها تحتاج لعملية زراعة قرنية وزرع عدسة وغشاء "أمينوسي"، وأن الجمعية تجد صعوبة في توفير تكلفة العملية للخادمة.