محافظ الفيوم يتفقد لجان امتحانات الشهادة الابتدائية

  • 45
جانب من الجولة

أدى 56482 تلميذا وتلميذة من أبناء الفيوم، الامتحان في مادة اللغة العربية بالشهادة الابتدائية، والتي بدأت امتحاناتها اليوم، وتنتهي يوم الأربعاء المقبل، وتفقد الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم، عملية سير الامتحانات في عدد من المدارس.

و قام المحافظ، يرافقه المهندس محمود أبو الغيط وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بزيارة لجنة مدرسة عزة زيدان التجريبية للغات، التي تضم 8 لجان، ولجنة مدرسة دار الرماد الإبتدائية، التي تضم 9 لجان.

وأكد المحافظ، ضرورة الحرص على توفير الإضاءة الكافية والتهوية المناسبة والنظافة داخل وخارج اللجان، مشددا على ضرورة توفير زائرة صحية بكل لجنة، لمواجهة الحالات الطارئة.

كما تفقد المحافظ لجنة ذوى الاحتياجات الخاصة بمدرسة دار الرماد الابتدائية، مؤكدا حرص الدولة على رعايتهم، وتوفير جميع الإمكانات، التي تساعدهم على الاندماج في المجتمع.

ومن جانبه، أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أن امتحانات الشهادة الابتدائية بالمحافظة، بدأت اليوم بمادة اللغة العربية، وستُختتم بمادة الدراسات الاجتماعية.

وأوضح أن عدد التلاميذ المتقدمين لامتحانات الشهادة الابتدائية هذا العام بلغ 56482 تلميذا وتلميذة، موزعين على 316 لجنة بجميع مراكز المحافظة.

وأكد أبو الغيط، أن لجنة النظام والمراقبة تباشر عملها، من خلال توفير الأجواء الملائمة للتلاميذ لأداء الامتحانات، مشيرا إلى أن الاتحادات الطلابية شاركت في وضع جداول الامتحانات، موضحا أن امتحان مادة اللغة العربية جاء في مستوى التلميذ المتوسط، ولا توجد أي شكاوى منه.