• الرئيسية
  • الأخبار
  • تطبيق مشروع برنامج الرعاية الصحية لأصحاب المعاشات بنظام الكروت الذكية بأسوان

تطبيق مشروع برنامج الرعاية الصحية لأصحاب المعاشات بنظام الكروت الذكية بأسوان

  • 57
صورة أرشيفية

دشن الدكتور عادل العدوي وزير الصحة والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم السبت أول مشروع لبرنامج الرعاية الصحية لأصحاب المعاش الضمانى بنظام الكروت الذكية بأسوان.

ومن جانبة أكد محافظ أسوان مصطفي يسري أن تدشين هذا المشروع القومي والذي جاءت فيه أسوان فى مقدمة محافظات الجمهورية، وبدأ تنفيذه فعليًا على مستوى محافظتى أسوان والأقصر فى المرحلة الأولى من المشروع ليتم تعميمه مرحليًا بجميع محافظات الجمهورية، يعد بمثابة بشرى سارة من الرئيس عبد الفتاح السيسى مع بداية عام 2015 للأسر الفقيرة وغير القادرة والمهشمة ليجسد معه العدالة الاجتماعية بمفهومها الشامل.

وأشار المحافظ الى أن ذلك يتطلب التنسيق الجيد بين الجهات الراعية لهذا البرنامج لتخفيف المعاناة عن المستفيدين، بالإضافة إلى الحاجة إلى جهود المجتمع المدنى والإعلام لتنظيم حملات مكثفة للتوعية الجادة لهذا البرنامج القومى حتى تصل الخدمة الصحية لمستحقيها من البسطاء فى أسرع وقت ممكن.

وأوضح المحافظ أن هذا البرنامج سيستفيد منه على مستوى مدن وقرى محافظة أسوان 186,4 ألف مواطن وذلك ضمن 53,7 ألف أسرة فقيرة مستهدفة من أصحاب المعاش الضمانى والعمالة الموسمية لتقدم لهم الخدمة الصحية المجانية من خلال شبكة الربط الإلكترونى بجميع الوحدات الصحية والمستشفيات والمراكز العلاجية و عيادات التأمين الصحى.