محافظ القاهرة يتابع أعمال تطوير ميدان السيدة زينب تمهيدا لافتتاحه قريبا

  • 55
جانب من الجولة

تفقد الدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، اليوم الأحد، التشطيبات النهائية لأعمال التطويرالجارية بميدان السيدة زينب، استعدادا لافتتاحه قريبا.

تشمل الأعمال، إعادة تخطيط الميدان بالكامل مع تنفيذ بعض التعديلات المرورية اللازمة والمقترحة لتسهيل الحركة المرورية، حيث تم إنشاء اتجاهين للسيارات، وكل اتجاه ثلاث حارات مرورية بطول 10م وجزيرة وسطى، مع إقامة أربع ساحات حديثة للانتظار تسع لـعدد 250 سيارة.

كما تم تخصيص ساحة انتظار مجهزة أخرى لسيارات السرفيس والميكروباصات، مع وضع اللافتات واللوحات الإرشادية بالتعديلات الجديدة لمنع حالات التكدس المرورى، وخاصة بعد توسعة مداخل ومخارج الميدان والشوارع المؤدية إليه.

وأصدرالمحافظ تعليماته، بسرعة إعادة طلاء العقارات والمبانى المطلة على الميدان بالتنسيق مع أصحابها، استكمالاَ لأعمال التطوير، وإعادة المظهر الحضارى لميدان السيدة زينب، مع رفع وإزالة الإعلانات واللوحات العشوائية على هذه المبانى.

وكلف المحافظ، رئيس الحى خلال الجولة السماح لأصحاب السيارات من سكان العقارات المطلة على الميدان، باستخدام ساحات الانتظار بالمجان من خلال بطاقة إليكترونية توفر لهم تلك الخدمة ومنع انتظار أى سيارات نهائيا بمحيط الميدان واتخاذ إجراءات صارمة ضدها وسحبها بواسطة أوناش المرور.