هدم 70منزلا من المرحلة الثانية بالمنطقة العازلة برفح بعد تعويض أصحابها

  • 28
صورة أرشيفية

وصل عدد المنازل التى تم هدمها فى نطاق المرحلة الثانية من المنطقة العازلة على الجانب المصرى من الحدود المصرية مع قطاع غزة إلى 70 منزلا .

وقال مصدر أمنى، إنه تم هدم 70 منزلا بعد انتهاء إخلائها من السكان، وجار مواصلة الهدم لكافة المنازل التى يغادرها أهلها، وأوضح المصدر، أن الأهالى لايزالون يواصلون عملية الإخلاء للمنازل فى نطاق هذه المرحلة المقرر إزالتها وعددها 1220 منزلا، يقطنها 2050 أسرة، لافتا إلى أن المرحلة الثانية يصل عرضها لنحو 500 متر، لتضاف إلى المرحلة الأولى، التى تم إنهاء إزالة المنازل بها على مساحة 500 متر ليصل بذلك إجمالى مساحة المنطقة العازلة على الشريط الحدودى مع قطاع غزة ألف متر.

وتم صرف الإعانة العاجلة بمبلغ 1500 جنيه لكل أسرة، بواقع 500 جنيه شهريًا كقيمة إيجارية لجميع مستحقى تعويضات المرحلة الثانية من المنطقة الحدودية العازلة، لتأجير وحدات سكنية بديلة قبل بداية الإخلاء لهذه المرحلة لمسافة 500 متر بعد المرحلة الأولى.

من جانبه، أعلن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أنه سيتم تنفيذ إزالة المساكن الأهلية المقامة فى نطاق المرحلة الثانية من المنطقة العازلة، بامتداد عرض 500 متر من آخر نقطة بالمرحلة الأولى من المنطقة العازلة، والتى كانت أيضا بعرض 500 متر لتصل بذلك المنطقة العازلة إلى مساحة 1000 متر.