• الرئيسية
  • الأخبار
  • مُدرس يخطئ فى سورة المجادلة بامتحان التربية الدينية بالمرحلة الثانوية ويتسبب فى إلغاء السؤال

مُدرس يخطئ فى سورة المجادلة بامتحان التربية الدينية بالمرحلة الثانوية ويتسبب فى إلغاء السؤال

  • 96
محمود أبوالنصر وزير التعليم

شهد امتحان مادة التربية الدينية لطلاب الصف الأول الثانوى، مساء أمس، بإدارة الحوامدية التعليمية بالجيزة خطأ فادحا ليس هو الأول من نوعه، حيث طلب السؤال الأول من الطلاب الممتحنين أن يكتب من أول سورة المجادلة باعتبارها جزءا من المنهج المقرر على الطلاب، وبدلا من أن تأتى النقاط على السؤال استكمال الآيات الخاصة بسورة المجادلة جاءت من سورة الإسراء.

وقال السؤال الأول اكتب مما تحفظ من سورة المجادلة من قول الله عز وجل "واخفض لهما جناح الذل من الرحمة.." آية (24) سورة الإسراء.

وجاء نص الفقرة "1" من السؤال الأول قوله تعالى "وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ" إلى قوله تعالى "للأوابين غفورا"، كما طلبت الفقرة الثانية من نفس السؤال من الطالب أن يفسر ويوضح معانى بعض الكلمات التى وردت فى نفس الآية من سورة الإسراء، وهى "وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أفٍ ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما).

وقامت إدارة الحوامدية التعليمية بمحافظة الجيزة بإلغاء السؤال وإحالة الواقعة إلى الشئون القانونية للتحقيق فيها.

والجدير بالذكر أن هذه الواقعة ليست الأولى، حيث شهد أيضا امتحان التربية الدينية لطلاب الصف الثانى الإعدادى خلال الأسبوع الماضى توزيع نماذج الإجابات على الطلاب بدلا من أوراق الأسئلة، وتمت إحالة الواقعة إلى الشئون القانونية.