دعوة لتأسيس حزب الصياد المصرى للدفاع عن 8,5 مليون صياد مصرى مهمشين

  • 39
صورة أرشيفية

أكد أحمد نصار نقيب الصيادين، أن الصيادين يصفون الأحزاب المصرية بأنها فاشلة وليس لها أى كيان بالشارع، وليس لها أى قواعد على الأرض لتجاهلها الفئات الشعبية؛ مثل الصيادين والباعة الجائلين وجميع العمالة غير المنتظمة.

وأضاف أحمد نصار نقيب الصيادين، أنه لا توجد فى أى حزب من الأحزاب أى لجنة تختص بالثروة السمكية والمصايد فى مصر، مما أثار غضب جموع الصيادين.

وأشار أحمد نصار نقيب الصيادين، إلى أنه تم عقد اجتماع مطول بين العديد من الصيادين على مستوى الجمهورية، وتوصلوا إلى ضرورة إنشاء حزب سياسى يعبر عنهم، ليكون منبرهم للمطالبة بحقوقهم.

وأضاف أحمد نصار نقيب الصيادين، أن عدد الصيادين فى مصر 8,5 مليون صياد، مع عائلاتهم يمثلون ثلث سكان مصر، وقد اتفق الجميع على إنشاء الحزب تحت مسمى حزب الصياد المصرى.

وأشار محمد السعيد "صياد"، سيكون أحمد نصار نقيب الصيادين بكفر الشيخ وبكر أبو الحسن نقيب الصيادين بالسويس، وكيلين للمؤسسين للحزب، وطالبًا مناشدة جميع الصيادين بعدم التصويت فى انتخابات مجلس النواب القادمة، إلى أى مرشح ينتمى إلى أى حزب سياسى كما تم اختيار النقيب أحمد نصار، ليكون هو أيضًا المتحدث باسم حزب الصياد المصرى تحت التأسيس.