سياسيون وحزبيون يطالبون برحيل محافظ الفيوم لتردي الخدمات بالمحافظة

  • 32
الدكتور حازم عطية الله

انتقد ممثلو أحزاب سياسية وحركات شعبية بمحافظة الفيوم، أداء الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، وطالبوا برحيله من منصبه، قبل ساعات من إعلان رئيس الوزراء حركة المحافظين المرتقبة، بسبب تدني مستوى الخدمات والمرافق في المحافظة، على حد قولهم.

وقال وليد أبو سريع، منسق اللجان الشعبية لحماية الثورة بمركز إطسا، إنه يدعم رحيل المحافظ، الذي لم يقدم على مدار عام ونصف للمحافظة، أي جديد.

وأشار إلى سوء اهتمام المحافظ الحالي، بالجانب السياحي، والبنية التحتية التي عانت من الإهمال الشديد، ولم يعمل على تطويرها، بالإضافة إلى حال المستشفيات، التي يرثى لها.

وأكد أحمد الشربيني، أمين حزب الدستور بالفيوم، أنه لا يرى أي إنجاز حقيقي تحقق على أرض الواقع في محافظة الفيوم، ولا حتى في المدينة نفسها، وعندما تم نقل الباعة الجائلين من بعض الشوارع، عادوا إلى أماكنهم بعدها بيومين فقط، إلى نفس أماكنهم، فلم يحافظ على هذا الإنجاز البسيط.

وأوضح الشربيني، أن المحافظ بدأ مؤخرًا في تغيير بلاط أرصفة مدينة الفيوم، وكأن جميع مشاكل الفيوم، انتهت ولم يبق منها إلا بلاط الأرصفة.

وأشار الدكتور وليد نصر، الأمين المساعد للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بالفيوم، إلى أن أهالي الفيوم ينتظرون بكثير من الشغف حركة تغييرات المحافظين حتى يروا محافظا جديدا للفيوم، منتقدًا تهالك البنية التحتية بالمحافظة، والطرق الرئيسية غير ممهدة، واستمرار أزمة انقطاع المياه لمدة يومين متواصلين، لأكثر من مرة شاهده على ذلك.