إخلاء سبيل رئيس تحرير "المصري اليوم" في قضية المخبر الذي فجر أمن الدقهلية

  • 103
المصري اليوم

قررت نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار الدكتور تامر الفرجاني، المحامى العام الأول لنيابات أمن الدولة، إخلاء سبيل على السيد، رئيس تحرير «المصرى اليوم»، ويسرى البدرى، رئيس قسم الحوادث بالجريدة، بكفالة 5 آلاف جنيه، في البلاغ المقدم ضدهما من وزارة الداخلية بتهمة نشر أخبار كاذبة تثير الرأى العام.

واستمعت النيابة، برئاسة المستشارين محمد بركات، وأحمد عمران، رئيسى النيابة، لأقوال الصحفيين في القضية، وتأكيدهما نفي أى اتهامات موجهة لهما تتعلق بنشر أخبار كاذبة، أو إثارة الرأي العام.

حضر التحقيقات خالد البلشي، ممثلاً عن نقابة الصحفيين، وسيد أبوزيد، المستشار القانوني للنقابة، ونجاد البرعي، المستشار القانوني لمؤسسة «المصري اليوم».

كانت «المصرى اليوم» نقلت عن مصادر أمنية رفيعة المستوى قولها إن الانتحارى الذي ارتكب واقعة تفجير مديرية أمن الدقهلية، الذي أسفر عن استشهاد 14 من رجال الشرطة وإصابة 130 آخرين، يوم 24 ديسمبر 2013، سبق ضبطه عن طريق ضباط مديرية أمن القاهرة مرتين، وأنه تم تجنيده عن طريق ضباط الأمن الوطنى في قطاع شرق القاهرة، إلا أن وزارة الداخلية نفت ما جاء في التقرير، وتم نشر نفى الداخلية في حينه بالجريدة.

يذكر أن تلك القضية هي الثانية التي تحال فيها «المصري اليوم» للنيابة، وكانت المرة الأولى قد حققت مع رئيس التحرير والزميل أحمد يوسف في قضية نشر تحقيقات «الانتخابات الرئاسية»، وأخلى سبيلهما بكفالة مالية.