طلاب الأزهر يواصلون إضرابهم لليوم الثالث علي التوالي

  • 134

واصل طلاب جامعة الأزهر إضرابهم للأسبوع الثاني علي التوالي, حيث علق طلاب كلية الطب الدراسة, في يومهم الثالث علي التوالي بعد رفضهم دخول امتحانات الميدتيرم؛ اعتراضا علي مقتل زميلهم عبد الغني محمد الطالب بالفرقة السادسة بكلية الطب.

بينما تواصل كلية الهندسة إضرابها لليوم الثالث, للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين بالجامعة، ودخلت كلية التجارة يومها الرابع على التوالي، حيث تقرر إلغاء امتحانات الميد تيرم لشعبة إنجليزي لجميع الفرق, مؤكدين أنهم لن يتراجعوا عن مطالبهم بالقصاص للشهداء, وكذلك رفضهم اقتحام الأمن للمدن الجامعية بالأزهر.

بينما شهدت الجامعة , لأول مرة إضراب طلاب كلية التربية عن الدراسة, مع استجابة كبيرة بين صفوف الطلاب, منددين باقتحام قوات الأمن ودخولها إلى السكن الجامعي, التي أودت بحياة زميلهم بالإضافة إلى إصابة واعتقال العديد من الطلاب.

وأكد "ح. م" طالب بكلية التربية, أن الأحداث التي شهدتها المدينة الجامعية, هي حلقة أخرى تضاف إلى سلسلة انتهاكات الحقوق الطلابية, مشيراً إلي أنها جريمة لا تغتفر لمرتكبيها ولكل من شارك في صناعة هذا المشهد.

ورفض طلاب الأزهر عودة الأمن للجامعة, والتعامل معهم كما كان يحدث قبل ثورة يناير, مؤكدين أن لوائح وقوانين الجامعة بها ما يكفي لردع ومحاسبة كل من يثبت تورطهم في عنف أو شغب بأدلة وليس بالإلصاق الجذافي لها.