"ناجي الشهابى": فشل تحالف الأحزاب طبيعي ولن ينجح لأنه يحمل أجندات خارجية

  • 57
ناجي الشهابى- رئيس حزب الجيل

قال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، أن فشل تحالف الوفد أمر طبيعى لأن به اشخاص تحمل أجندات خارجية وأخرى شعاراتها مختلفة عن بعضها البعض على حد تعبيره.

وأضاف الشهابى، فى تصريحات لـ "الفتح"، أن هناك اختلال فى المعايير شكلا وموضوعا بين هذه الأحزاب، كما أن رأس المال السياسي سيلعب دورا كبيرا فى البرلمان المقبل وإقصاء الشرفاء والمرشحين الفقراء، مضيفا أن أصحاب المال سيكون لهم الصوت الأعلى والحظ الأوفر بهذه الطريقة الانتخابية.

وانتقد ناجى الشهابى قرار اللجنة العليا للانتخابات وتحديدها لإعلانات الدعاية الانتخابية للمرشح والتى قد تصل إلى 500 ألف جنية، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد أنه لا مكان للمرشح الشريف أو الخبرة وذو الكفاءة، مشيراً إلى أنه سيكون الحظ الأوفر لأصحاب رؤوس الأموال وزواج المال بالسلطة مثلما كان يحدث فى الماضى.

وأوضح رئيس الجيل، أن هناك أسباب كثيرة من شأنها إفشال تحالف الوفد والذى حكم عليه بالفشل منذ البداية وهى أن مدة الـ 10 أيام غير كافية فى هذا التوقيت، وهذا يحتاج إلى وقت كبير لإنهاء الاختلافات وتوافق جميع الأطراف على قائمة ورأى موحد، كما أن غياب العامل المشترك أو الأرضية المشتركة بين الأحزاب التى كانت تريد التحالف يقف عائقا آخر لضرب التحالف وإفشاله كما حدث.