فيس بوك يحد من نشر قصص و"أنباء كاذبة أو خادعة"

  • 59
فيس بوك

اتخذت شركة فيس بوك إجراءات جديدة للحد من "الخدع" والقصص الإخبارية الزائفة التي تنتشر على موقها من خلال وضع علامة على القصة لتصفها أنها "أنباء كاذبة أو خادعة".

قالت شركة فيس بوك يوم الثلاثاء إنها اتخذت خطوات لتضييق الخناق على "الخدع" والقصص الإخبارية الزائفة التي يمكن أن تنتشر كالنار في الهشيم بين أعضاء موقع التواصل الاجتماعي البالغ عددهم 1.35 مليار عضو.

وقالت الشركة إنها أدخلت خيارا يسمح لمستخدمي الموقع بوضع علامة على القصة لتصفها بأنها "أنباء كاذبة أو خادعة" للتقليل من توزيع القصص الإخبارية التي تشير التقارير إلى أنها خدع.وقالت فيسبوك إنها بدلا عن حذف الأخبار الزائفة من موقعها، سيقوم نظام الحلول الحسابية في الشركة، الذي يحدد كيفية توزيع المستخدمين على نطاق واسع، بالأخذ بالاعتبار تقارير الإبلاغ عن الخدع.

وشرحت فيسبوك قائلة "المنشور الذي يحتوي على رابط لمقالة أبلغ العديد من الأشخاص عن أنها خدعة أو اختاروا حذفها سيتم تقليل نشره في التغذية الإخبارية."

وتتزايد أهمية موقع فيسبوك كمصدر للأخبار حيث يطلع 30 بالمئة من البالغين على الأخبار في الولايات المتحدة عبر أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم وفقا لدراسة أجراها مركز "بيو" للأبحاث في 2013 بالتعاون مع مؤسسة "جون إس. وجيمس إل. نايت".

وقالت فيسبوك إن المحتوى "التهكمي" مثل القصص الإخبارية "التي تهدف إلى إثارة روح الدعابة أو ذات محتوى يمكن وصفه بأنه تكهم" لن يتأثر نشرها.