عاجل| 3 إصابات خطيرة وقطع طريق بالشرقية بعد حادثة سطو مسلح

  • 113
صورة أرشيفية

شهدت محافظة الشرقية منذ قليل، حادثة سطو مسلح على طريق "أبو حماد – أبو كبير" من قِبل مجهولين قاموا بسرقة سيارة وإصابة ثلاثة أشخاص.

وقال حمدي أحمد "كلية الهندسة - أبو حماد" في تصريحات صحفية، أن مجموعة مسلحة تركب سيارة "نصف نقل – بيضاء" قامت بالسطو المسلح على سيارة "شفر - حمراء" بطريق "أبو حماد - أبو كبير" وسرقتها.

فيما أشار محمد السيد "كلية الطب – أبو حماد" في تصريحات صحفية، أنه ومجموعة من الشباب قاموا بمطاردة المسلحين لاسترداد السيارة المسروقة مما نتج عنه إصابة ثلاثة شباب بإصابات خطيرة نقلوا على إثرها إلى المستشفى نتيجة لإطلاق الرصاص الحي عليهم من قطاع الطريق.

وأكد حمدي أحمد أن العشرات من أهالي أبو حماد يقدرون بمائتي شخص خرجوا على كبري "بحر البقر" المجاور لقرية "تل مفتاح" وقطعوا الطريق الرئيسي "أبو حماد - أبو كبير" بإشعال عجلات كاوتش السيارات؛ للمطالبة بعمل "كمين أمني" على الطريق بعد حوادث السطو المسلح المتكررة عليه والتي بلغت نحو أربع حوادث في الثلاثة أسابيع الماضية.

وقد شهد الطريق انسدادا مروريا تاما نتيجة لقطعه وتوقفت حركة السيارات خاصة النقل الثقيل وورديات عمال مدينة العاشر من رمضان، وشدد الأهالي على عدم فتح الطريق إلا بعد مجئ الأمن وعمل كمين أمني وعدم تركهم عرضة لقطاع الطرق والسطو المسلح.

على إثره جاء معاون المباحث "علي الفقي" وطالب الأهالي بالتفرق وتجمع ومجموعة من الخفر ثم جاءت مجموعة من رجال الأمن وأقاموا كمينا بالطريق، مما أدى إلى فتح الطرق من قِبل الأهالي بعد قطعه نحو نصف ساعة.

وكان أهالي مركز أبو حماد قد قاموا بعمل غرف للخفر ورجال الأمن على مفارق الطريق الرئيسي على نفقتهم الخاصة، إلا أن أحدا لم يأت ولم يستجب الأمن لمطالبهم المتكررة بتأمين الطريق الأكثر عرضة لحوادث السطو بمحافظة الشرقية.