"وات سيم" شريحة هاتف لاستخدام "واتس آب" من دون إنترنت

  • 43
صورة أرشيفية

كشف مؤسس شركة "زيروموبايل" الإيطالية للاتصالات منخفضة التكلفة مانويل زانيلا، عن شريحة اتصالات خاصة لبرنامج المحادثات "واتس آب"، تحت اسم WhatSim، تعمل في 150 دولة حول العالم.

وتتيح شريحة اتصالات WhatSim استخدام مميزات برنامج "واتس آب" كافة سواء الرسائل النصية أو مقاطع الصوت القصيرة أو تبادل الصور أو الفيديو من دون الحاجة للاتصال بالإنترنت عبر شبكات الاتصالات المحلية أو شبكات "واي فاي".

وأوضح زانيلا أن شريحة WhatSim تدعم العمل مع شبكات الاتصالات المحلية الخاصة بنحو 400 شركة في 150 دولة، وأنها ستباع لجميع المستخدمين المدعومين حول العالم بسعر 10 يورو مع إشتراك مجاني لمدة عام.

وتتيح الشريحة لمستخدميها تبادل الرسائل النصية مجاناً ضمن باقة الإشتراك السنوي، والتي ستتضمن رصيداً لاستعمال بقية المميزات الخاصة ببرنامج واتس آب مثل تبادل الصور والفيديو ومقاطع الصوت.

وقسمت الشريحة الدول المتاحة بها إلى أربعة مناطق، لكل منطقة تعريفة محاسبة مختلفة في سعر تبادل الصور والفيديو والرسائل الصوتية القصيرة، وهي الشريحة المتاحة في 13 دولة عربية هم السعودية ومصر وقطر وفلسطين والكويت والأردن وتونس والإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب وسلطنة عمان والسودان والعراق.