"آى سيس" الكويتية تفوز بـ"تشغيل نظام الدفع الإلكتروني" في السودان

  • 86
صورة أرشيفية

أعلنت مجموعة "آى سيس الكويتية" عن حصول شركتها Isys السودان للتنمية، على ترخيص لتشغيل نظم الدفع الإلكتروني، عبر نقاط البيع المتحركة، والتصديق لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني عبر الهواتف الذكية من خلال تطبيق pay Plusمن قبل EBS ، شركة المصارف الإلكترونية المحدودة التابعة لاتحاد المصارف السوداني.

يأتي هذا في إطار تطوير العمل المصرفي في السودان، حيث أطلق بنك السودان المركزي CBOSمشروع "المحفظة الإلكترونية" ويعتبر هذا المشروع جزء مهم من الحوكمة الإلكترونية، التي تشمل الخدمات الحكومية المختلفة، والتي تستوجب توفير آليات ووسائل دفع.ويهدف المشروع، إلى احتواء كل شرائح المجتمع خارج القطاع المصرفي، كما يهدف لإضافة كل مرتبات الدولة على المحول القومي الجديد.

قال المهندس محمد الرشيدي، الرئيس التنفيذي، ومؤسس المجموعة، في بيان صحفي، اليوم، إن الترخيص نقطة تحول تقني عالمية، تزيد من قوة المنتجات، والخدمات التي تقدمها " آى سيس" لتشغيل خدمات الدفع الإلكتروني من خلال نقاط البيع المتحركة، والهواتف الذكية من خلال تطبيق PayPlus.

وأكد الرشيدي، أن الشركة، من أوائل الشركات التي فكرت بان تستثمر بالسوق السوداني منذ 2006 إيمانًا منها بأنه سوق خصب، وله قدرة استيعابية لهذه الصناعة الجديدة، كما أن سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتطور تطور لحظي، و"آى سيس" جروب تدرس جيدًا الأسواق التي تتواجد بها، قبل أن تضخ استثماراتها.

وفى ذات السياق أوضح المهندس الماحي عبدالدائم، مدير "آى سيس" فرع السودان "بدأنا العمل والاستعداد للمشاركة في هذا المشروع منذ عامين، وفور إعلان بنك السودان المركزي، عن مشروع "المحفظة الإلكترونية" ودعم شركة الخدمات المصرفية المحدودة EBSالتابعة لاتحاد المصارف السوداني، هذا المشروع.

كما استوفيت" أي سيس" كل متطلبات البنك المركزي السوداني، للعمل كمزود خدمة للمحفظة الإلكترونية، ما يشمل تقديم الخدمات من خلال نقاط البيع، والتطبيقات عبر الهواتف الذكية، بعد الالتزام بكافة المعايير الأساسية، والأمنية المطبقة على المصارف في السودان".