مصر والسنغال تتفقان على تنمية التعاون فى مجالات الترويج الإليكترونى

  • 70
منير فخرى عبد النور_وزير الصناعه

اتفقت نقطة التجارة الدولية فى كل من مصر والسنغال على التعاون المشترك لتنمية التعاون التجارى بين البلدين، خاصة فى مجال الترويج الإلكترونى وعرض الفرص التصديرية، كما تم الاتفاق على نقل خبرة نقطة التجارة المصرية لنظيرتها السنغالية فى مجال إنشاء فروع لها خارج العاصمة داكار لتحقيق الانتشار بمختلف الأراضى السنغالية.

وقالت فيفى عوض رئيس قطاع نقطة التجارة الدولية المصرية "القطاع شارك فى فعاليات معرض السنغال الدولى، الذى أقيم بالعاصمة السنغالية داكار خلال الشهر الماضى، حيث نجح فى توفير العديد من الفرص التصديرية للمنتجات المصرية للسوق السنغالى، وطلبت العديد من الشركات الأجنبية استيراد منتجات مصرية فى مجال الصناعات الغذائية والنباتات الطبية والعطرية والمنسوجات والصناعات الهندسية".

وأضافت أن القطاع قام بإعداد كتالوج إليكترونى لجميع منتجات الشركات المصرية المسجلة بقواعد بيانات القطاع والمشاركة فى فعاليات المعرض وعرضه على كافة الأجنحة المتواجدة ورجال الأعمال السنغاليين والأجانب المشاركين فى المعرض.

وأشارت إلى أنه تم التواصل مع رجال الأعمال الأفارقة والمصريين بجناح النقطة بالمعرض لتعريفهم بالمنتجات المصرية فى المعرض، والرد على استفساراتهم بهدف إيجاد المزيد من الفرص التصديرية للمنتجات المصرية بمختلف الأسواق الخارجية.