وزير الاستثمار : نحتاج مليار جنيه لتحقيق نمو يصل إلى 3.8 %

  • 77
أشرف سالمان_ وزير الاستثمار

قال أشرف سالمان وزير الاستثماران، إن مصر تحتاج إلى نحو مليار جنيه استثمارات محلية وأجنبية لتحقيق معدل نمو يصل إلى ?.?? خلال العام المالي الحالي ولا يوجد منهم سوى ??مليار جنيه في صورة استثمارات حكومية من خلال الموازنة العامة والباقي تأمل الدولة فى توفيره من خلال الاستثمارات الخاصة .

وقال سالمان -أمام اجتماع الوفد المصري مع أعضاء غرفة تجارة وصناعة الكويت – إن المؤسسات الدولية تشهد للاقتصاد المصري وكان أهمها مؤسسة صندوق النقد الدولي الذي يرى أن الاقتصاد المصري يسير بصورة أفضل ، كما أن مؤسسة (فيتش) للتصنيف الائتماني أدرجت مصر من( بي سالب) إلى (بي).

وأضاف " لدينا تصميم على أن يكون الاقتصاد المصري في وضعه كما أن المؤتمر الاقتصادي سيحكي قصة الاقتصاد المصري وسيتم عرض وضع ?? قطاعا وما تم بها من سياسات وتحليل، مؤكدا أنه سيتم طرح مشروعات كلفت بها بنوك الاستثمار لطرحها على المستثمرين و بعضها جاري التوقيع عليها قبل المؤتمر الذي سيكون أحد أدوات الإصلاح الاقتصادي في مصر.

وأوضح سالمان أن الحكومة تهدف لتحقيق ?? مليار دولار استثمارات أجنبية ومعدل نمو يفوق ?? ومعدل بطالة تقل عن ?? ? خلال فترة الإصلاح الاقتصادي.