وزارة الطيران تبدأ استعدادات للمؤتمر الاقتصادى

  • 59
حسام كمال_ وزير الطيران المدنى

أكد وزير الطيران المدنى الطيار حسام كمال أن الوزارة تقوم بالتنسيق الدائم والمباشر مع الوزارات المعنية للتحضير والتجهيز للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ في مارس المقبل، وذلك في أعقاب زيارة رئيس مجلس الوزراء المهندس محلب لشرم الشيخ للوقوف على استعدادات الوزارات المختلفة للمؤتمر الاقتصادي.

كما أصدر الوزير قراراً بتشكيل فريق عمل من داخل الوزارة تضم جميع القطاعات من المطارات والملاحة ومصر للطيران وسلطة الطيران المدني للإعداد والتنظيم لاستقبال الوفود والمشاركين بالمؤتمر.

وصرح الوزير بأنه يجري حالياً رفع كفاءة استراحات الخدمة المميزة وكبار الزوار بمطار القاهرة سواء في مبنى الركاب رقم 1 أو مبنى الركاب رقم 3 و كذلك جميع صالات المطار والاستراحات بمطار شرم الشيخ .

ووجه وزير الطيران بتقديم كل التسهيلات اللازمة ليخرج المؤتمر بالصورة التي تشرف مصر. كما تقدم مصر للطيران تخفيضا قدره 25% على جميع رحلاتها الدولية للمشاركين في المؤتمر من جميع أنحاء العالم وذلك مساهمة في هذا الحدث القومي .

أما المشروعات التي تطرحها الوزارة بالمؤتمر فهي مرحلة هامة من مشروع مدينة المطار التى تتكون من ثلاث قطع تبلغ مساحتها 3 ملايين متر مربع لإقامة مناطق استثمارية ذات أنشطة متعددة خلصت إليها الدراسة التي قامت بها شركة إيكوم الإنجليزية.

وكان وزير الطيران قد قام مؤخرا بجولة برفقة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء داخل جميع صالات السفر والوصول بمطار شرم الشيخ وكذلك الاستراحات الخاصة بكبار الشخصيات ووجه رئيس مجلس الوزراء بتذليل كافة العقبات والتأكيد على حسن استقبال وتوديع ضيوف مصر والاهتمام بالمظهر الحضاري للمطارات لأنها يعتبر الواجهة الأولى لمصر أمام ضيوف المؤتمر.