رجل الأعمال الكويتى محمد الشايع يؤكد لمحلب رغبته فى الاستثمار بمصر بمبلغ ثلاثة مليارات دولار

  • 74
محمد الشايع_رجل الاعمال الكويتى

التقى المهندس إبراهيم محلب ، رئيس مجلس الوزراء – الذى يزور الكويت حاليا – مع محمد عبدالعزيز الشايع، رئيس مجلس إدارة مجموعة الشايع، وأحد المستثمرين الكبار فى المنطقة، وذلك بحضور وزيرى الإسكان والاستثمار.

وأكد الشايع خلال اللقاء أن لديهم اهتماما للاستثمار فى مصر فى هذه المرحلة، وقال " نطمح فى أن تكون لنا بمصر استثمارات مشرفة، ويهمنى أن تكون مصر ضمن الاقتصادات العالمية المتقدمة، وذلك بمشاركة وجهود الحكومة مع القطاع الخاص، وسنساعد الحكومة فى تحقيق ذلك".

وأعرب الشايع عن استعداده لتقديم أى استشارات استثمارية للحكومة المصرية، خاصة أن مجموعته لديها خبرات فى كل المجالات ، وأكد رغبته فى الاستثمار بمصر فى هذه الفترة بمبلغ ? مليارات دولار، على أربع سنوات، حيث ينوى بناء مول تجارى ضخم على مساحة ??? فدانا ، وذلك على نفس طراز المول الذى يمتلكه بالكويت.

ورحب رئيس الوزراء بهذه المبادرات ، مؤكدا أنه يتابع نجاحات رجل الأعمال محمد الشايع، وفخور بها ، ومرحبا أيضا بمبادرته لتنفيذ المول الجديد بمصر، مشيرا إلى إمكانية توقيع العقد قبل المؤتمر الاقتصادى.

وعرض وزير الإسكان مصطفى مدبولى خلال اللقاء بعض الفرص الاستثمارية بالمدن الجديدة فى مصر ، مؤكدا إمكانية تنفيذ هذا المول فى القاهرة الجديدة، أو ? أكتوبر. ‏?