تأسيس غرفة التجارة العربية النرويجية بالقاهرة برئاسة الجندى

  • 64
جانب من توقيع الاتفاقية

وقع الاتحاد العربى لتنمية الموارد البشرية اليوم اتفاقية تعاون فى مجالات التنمية وتطوير الأعمال مع شركة ماجستى النرويجية لتطوير الأعمال.

وقال المستشار أيمن الجندى مدير عام الاتحاد فى بيان اليوم، إن الاتفاقية تهدف إلى تطوير التعاون الاقتصادى العربى – النرويجى بتوفير مناخ استثمارى لرجال الاقتصاد والمال العرب والنرويجين بعيداً عن المخاطر الحالية التى تمر بها الأسواق العالمية.

وأشار إلى أن الاتفاقية تساعد فى إنشاء مزيدا من المؤسسات الصغرى والمتوسطة ومتناهية الصغر لدعم النسيج الاقتصادى العربى للحد من مشاكل البطالة والنهوض بالاقتصاد المصرى الحالى الواعد وتعظيم الاستفادة من الخبرات التراكمية والإمكانيات المتاحة فى مملكة النرويج.

وأضاف أن الجانبان اتفقا على انشاء غرفة تجارة عربية نرويجية برئاسة المستشار ايمن الجندي، ونبه أن هذه الغرفة منظمة غير حكومية وغير سياسية أو دينية وغير هادفة للربح وتحترم كافة القوانين واللوائح المعمول بها لدى مملكة النرويج وكافة الدول العربية وسيقوم الطرفان بالتوثيق والإشعار لدى الجهات المختصة، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أن تكون القاهرة المقر الدائم لغرفة التجارة العربية النرويجية وتكون مملكة النرويج المقر المركزى للغرفة.