حماس: اقتحام بيوت المقاومين بجنين خروج عن الصف الوطني

  • 131
حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في محافظة جنين شمال الضفة الغربية، مواصلة اقتحام أجهزة أمن السلطة الفلسطينية لبيوت الشرفاء والمقاومين وذوي الشهداء في مخيم جنين "خروج عن الصف الوطني".

وطالبت حماس، في بيان صحفي ردا على اقتحام منزل القيادي الأسير الشيخ جمال أبو الهيجا، قيادات ونواب حركة فتح بالوقوف موقف وطني وحدوي مشرف إزاء هذا الاعتداء على مخيم جنين، الذي أذاق الاحتلال طعم الذل والهزيمة، وبات مثلا يحتذى في البطولة والعطاء، موقف يعيد للمواطنين أمنهم وكرامتهم التي تجرأت عليها أجهزة السلطة.

وقالت: "نتابع بقلق كبير مجريات الحملة التي تشنها أجهزة السلطة في محافظة جنين، ضد مخيم جنين، والتي جاءت على عكس ما أعلنت هذه الأجهزة، بملاحقة المجاهدين والقادة وذوى الأسرى والشهداء، لا لملاحقة الخارجين عن القانون".

واستنكرت حماس، اقتحام أجهزة السلطة لبيوت القادة والمجاهدين وذوى الأسرى والشهداء، وترويع النساء والأطفال والشيوخ، والتي طالت قامات كبيرة بمستوى الأسير القيادي في حركة حماس الشيخ جمال أبو الهيجا، والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ بسام السعدي"، مطالبة بوقف كل أشكال هذه الاقتحامات.

كما أدانت استخدام القوة في اقتحام بيوت المجاهدين والمواطنين الفلسطينيين، وقالت "يكفي ما يعانيه شعبنا من اعتداءات من قبل قوات الاحتلال".

وكانت أجهزة أمن السلطة قد اقتحمت قبل يومين منزل القيادي البارز في حماس جمال أبو الهيجا والمعتقل في السجون الإسرائيلية حاليا وتفتيشه في محاولة منها لاعتقال نجله الأسير المحرر حمزة، وقبل ذلك اقتحمت منزل القيادي في الجهاد الشيخ بسام السعدي في محاولة لاعتقاله.