• الرئيسية
  • الأخبار
  • اليوم.. إعلان نتيجة مسابقة "لاكتيميد" الإقليمية لمشروعات الألبان لدول البحر المتوسط

اليوم.. إعلان نتيجة مسابقة "لاكتيميد" الإقليمية لمشروعات الألبان لدول البحر المتوسط

  • 80
الهيءة العامة للأستثمار

تنظم الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بعد ظهر اليوم الخميس، فعاليات جلسة التحكيم النهائية للمشروعات المشاركة فى "المسابقة الإقليمية للمشروعات المبتكرة" فى إطار مشروع لاكتيميد.

بحضور ومشاركة كلٍ من الدكتور حسن فهمى رئيس هيئة الاستثمار ووفاء صبحى نائب رئيس الهيئة، وبالتعاون مع الاتحاد الأوروبى ومنظمة "أنيما"، حيث من المقرر أن يتم إعلان نتيجة المسابقة والمشروعات الفائزة وتكريم أصحابها فى نهاية اليوم. وأكدت وفاء صبحى نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن هذه المسابقة تقام فى كلٍ من محافظتى الإسكندرية والبحيرة بمصر، ومنطقة البقاع وبعلبك الهرمل فى لبنان، وفى ثيساليا باليونان وصقلية فى إيطاليا وكذا فى مناطق بنزرت وبيجا فى تونس.

وأوضحت أنه قد تقدم عدد من المشاركين بعد إطلاق المسابقة فى الإسكندرية والبحيرة، وتم اختيار ثمانية مشاركين من بين المتقدمين إلى المسابقة من قبل لجنة تحكيم محلية، حيث تم تدريبهم وتوعيتهم لاعتماد أساليب إنتاجية فعَّالة ومستدامة.

وأضافت وفاء صبحى أنه من المقرر أن تتولى لجنة تحكيم دولية مهمة تقييم المشروعات المشاركة، وذلك خلال فعاليات جلسة التحكيم النهائية للمشروعات المشاركة فى المسابقة، بهدف اختيار عدد (2) فائزين يخصص لكل فائز منهما منحة مالية قدرها 10 آلاف يورو تُستخدم فى شراء مستلزمات تنفيذ المشروع، فضلاً عما سوف تقدمه المنظمات المحلية والإقليمية من التمويل والمساعدة التقنية والدعم التكنولوجى والتجارى للمشروعات الفائزة، وذلك على مدار ستة أشهر كاملة.