"التعليم": 90% نسبة الحضور في اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني

  • 89
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمود أبو النصر - وزير التربية والتعليم - إن الدراسة بدأت اليوم السبت، فيما عدا خمس محافظات وهي (الشرقية – شمال سيناء – جنوب سيناء – البحر الأحمر – الوادي الجديد)، التي ستبدأالدراسة بها غدًا الأحد، وكذلك ستنتظم الدراسة في جميع مدارس القاهرة والجيزة غدا.

وأشار أبو النصر، في تصريحات له، إلى أنه قد تم التواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية على مستوى المديريات التعليمية، ووجه سيادته تعليمات مشددة لجميع مديري المديريات التعليمية بعدم التطرق داخل المدارس لأي موضوعات ذات صبغة سياسية، والتأكيد على التزام جميع المديريات التعليمية بالالتزام بتنفيذ جميع البنود الواردة بالكتابالدوري رقم (4).

وحرص الوزير على توجيه الشكر لوزارة الداخلية؛ على ما تقوم به من مجهودات بارزة في تأمين المدارس والمنشآت التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم بجميع محافظات الجمهورية.

وفي سياق متصل، صرح محمد سعد - المشرف على قطاع التعليم العام - بأن إجمالي عدد المدارس بالمحافظات التي بدأت بها الدراسة اليوم قد بلغ (12.257) مدرسة تعمل بنظام الفترتين ما بين مدارس تعليم عام، ومدارس خاصة، ومدارس تعليم فني، كما بلغت نسبة حضور المعلمين (95%)، أما عن نسبة حضور الطلاب فقد بلغت أكثر من (90%).

كما أفاد بأن اليوم الأول للدراسة بالفصل الدراسي الثاني، قد صار على نحو مستقر، ولم تشهد غرفة عمليات متابعة سير الدراسة بديوان عام الوزارة أي شكاوى خلال اليوم الأول.