57 مليون جنيه لتشغيل ماكينات الكارت الذكي بالمترو

  • 80
ماكينات الكارت الذكى بالمترو

أعلنت "إندرا" الاسبانية، نتائج أعمال وتشغيل ماكينات التذاكر الحديثة، التي تعمل بنظام الكارت الذكي، في الخط الأول والثاني بمحطات مترو الانفاق بالقاهرة، وذلك بالتعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو.

وأوضحت في بيان اليوم السبت، أنها حققت نجاحا بالتعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، منخلال تنفيذ وتشغيل مشروع ميكنة نظام التذاكر لتعمل بالكارت الذكي "اللاتلامسي"، في الخطين الأول والثاني، التي تبدأ ( من المرج – حلوان، شبرا الخيمة – المنيب ) وتضم أكثر من 65 محطة، من خلال إتاحة نظام حديث يعتمد على خبراتنا العالمية في المرحلة الأولى من منظومة الكارت الذكي بالبطاقة اللاتلامسية".

وأضاف البيان، أن حجم العائدات المالية لمنظومة التشغيل بدءا من إتاحة الخدمة للجمهور في أبريل 2013 وحتى اليوم بلغ 57 مليون جنيه تقريبا، في حين تم تقدير أعداد المستخدمين بأكثر من 300.000 مستخدم حتى اليوم".

وأكدت أن هذه المرحلة تمثل نحو 40 % من نظام التذاكر الحالي، بينما لايزال يتبقي أكثر من 60% من معدات التذاكر في الخطين الأول والثاني تعمل بالنظام القديم ( المغناطيسي ) والذي تم تركيبه منذ أكثر من 25 عاما.

تجدر الإشارة إلى أن هذا النظام المقدم لعملاء المترو، ممن يتمتعون باستخدام تلك التكنولوجيا الحديثة، ويقدرون بـ 300.000 مستخدم خلال أكثر من 130 مليون رحلة منذ بدء العمل، يعكس كفاءة واستقرار المنظومة ومواكبةالمواطنين لهذه التقنية.