"الغرف التجارية": محاولات استهداف المؤتمر الاقتصادي ستبوء بالفشل

  • 66
الغرفة التجارية

قال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أحمد الوكيل، إن محاولات الإرهاب واستهداف مظاهرات الإخوان مؤخرا لبعض المحلات التجارية مثل فرع موبينيل وكنتاكي بالهرم لإفشال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي ستبوء بالفشل.

وأضاف الوكيل، في تصريحات صحفية، إن مصر الآن لديها إرادة سياسية وشعبية تعطي رسالة للمستثمر الأجنبي، أن هناك تحالفا وطنيا من مختلف الطوائف لدعم الدولة والحكومة ليس فقط للشعور بالأمنوالاستقرار، وإنما لبناء دولة قوية وحديثة.

وأشار إلى أن مؤتمر مارس ليس هدف في حد ذاته، وإنما وسيلة للتوضيح للعالم الخارجي أن مصر بها بيئة أعمال جيدة مبنية علي تشريعات جديدة سيتم إقرارها قبل مؤتمر مارس الاقتصادي، وأن مصر لديها كل المقومات لإتاحة وتقديم فرص استثمارية جيدة تحقق أكبر عائد للمستثمرين.

وقال الخبير الاقتصادي وأستاذ إدارة الأعمال بجامعة 6 أكتوبر د. محمد فؤاد، إنه لابد من إتمام المؤتمر الاقتصادي في موعده ومواجهة التخريب لإعطاء انطباع للمستثمر الأجنبي بالثقة في الاقتصاد المصري وبيئة العمل محليا.

وأوضح أن المؤتمر يعد رسالة واضحة للعالم أن مصر خالية من الإرهاب وقادرة على حماية المستثمريين الأجانب.

وأضاف، أن مؤتمر مارس الاقتصادى سيركز على توضيح خطة التنمية الاقتصادية وخريطة الطريق التى تسعى الدولة لتنفيذها، بالإضافة لعرض استراتيجيات لإنعاش القطاعات الاقتصادية الرئيسية، وتطوير الأنظمة والتشريعات والقوانين بطريقة شاملة وكاملة لجذب الاستثمارات وحماية استدامتها وفرص الشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص، وتسليط الضوء على فرص الاستثمار المتاحة في مشاريع البنية التحتية والقطاعات الأساسية التي تشمل الطاقة والتعدين والإسكان والري والزراعة والسياحة والصناعة والنقل والخدمات اللوجستية وتقنية المعلومات والاتصالات والتعليم والصحة.