دار الافتاء تبدأ أولى دوراتها التثقيفية بندوة حول "دار الإفتاء والناس"

  • 141
دار الإفتاء المصرية

تبدأ دار الإفتاء المصرية أولى دوراتها التثقيفية، غدًا الأحد، حيث تعقد ندوة بعنوان " دار الإفتاء والناس"، تتعرض فيها إلى الأسباب التي من أجلها يقبل الناس على دار الإفتاء المصرية للسؤال عن أمر دينهم.

كما سيتم التطرق خلال الندوة إلى بحث علمي أجرته الباحثة "نجاح نادي" في جامعة بوسطن الأمريكية، والتي نالت به درجة الماجستير عن منهج دار الإفتاء في الفتوى، حيث حاولت من خلاله الإجابة على هذا السؤال، وهذا ما سيتم عرضه في الندوه.

وسوف تقوم الباحثة بعرض بحثها، كما سيتم مناقشتها من أجل الاستفادة من نتائج البحث في دار الإفتاء المصرية.

يأتي هذا في إطار دور دار الإفتاء المصرية التثقيفي والتعليمي في المجتمع، حيث تطلق دار الإفتاء المصرية عددًا من البرامج التدريبية المتنوعة للربط بين النشاط الشرعي للدار وخدمة المجتمع في المجالات الفقهية والتثقيفية.

ومن هذه البرامج التي تطلقها دار الإفتاء المصرية، برنامج تأهيل المقبلين على الزواج، وبرنامج التعريف بالمعاملات المالية لرجال الأعمال، وبرنامج الرد على الشبهات الموجهة للإسلام، وبرنامج البحث الشرعي في مجال الإفتاء، وبرنامج القراءة الحضارية للتشريع الإسلامي، وبرنامج تدريب الموظفين الدينيين على إدارة المؤسسات الإفتائية.

وصرح الدكتور عمرو الورداني، مدير إدارة التدريب بدار الإفتاء، بأن إطلاق هذه الحزمة من البرامج التدريبية يأتي في إطار سعي دار الإفتاء المصرية واهتمامها لتفعيل دورها الحضاري والدعوي والتثقيفي؛ لتلبية احتياجات المجتمع، والمساهمة في تحقيق الأهداف العامة لدار الإفتاء وأخذ دورها الريادي في المجتمع.

وأضاف، أن هذه الدورات تأتي في إطار مؤسسي مبنى على القوة الذاتية لدار الإفتاء، ومحقق للثروة المعنوية والمادية لها، وفى إطار سعيها إلى نشر ثقافة الاستفتاء الراشدة التي تستند إلى أسس راسخة تتخذ من الوسطية الأزهرية ومجاراة الواقع شعارا لها ونبراسا تهتدي به.